fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس علمية كورونا عن متحور الشبح: أحدث متحور اوميكرون 

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن فيروس كورونا لا يزال موجود، برغم الانخفاض في أعداد حالات الإصابة بالعدوى وتراجع أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس.

وتحدث رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، في تصريحات تلفزيونية له عن متحور الشبح BA.2، قائلا إنه هو أحد متحورات أوميكرون، يتميز بسرعة الانتشار ولكن أعراضه ضعيفة جدًا.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أن المتحور يصبح ذو اهتمام إذا كانت سرعة انتشاره كبيرة وأعراضه خطيرة بجانب هروبه من التطعيمات.

كما أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن الفطر الأسود ليس جديد ومرتبط بأمراض نقص المناعة وأدوية الفطر الأسود متوفرة داخل مصر رغم تكلفته العالية، والاكتشاف المبكر له تجعل فرص الشفاء منه عالية.

ونصح الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وتلقي اللقاحات حتى نتمكن من العودة للحياة الطبيعية قريبًا.

واختتم رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة: الوصول بنسب التطعيم إلى أكثر من 70% من الفئات المستهدفة سيؤدي إلى الاقتراب من الوضع الوبائي الآمن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى