fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس فاكسيرا: نستهدف إنتاج 15 مليون جرعة من لقاحات كورونا

قالت الدكتورة هبة والي، رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا ، إن الدولة المصرية تستهدف إنتاج 8 أنواع من اللقاحات وليست مقتصرة على تصنيع لقاح فاكسيرا فقط ومصر الآن تتجه الي توفير الاحتياجات الذاتية الخاصة من لقاح كورونا وبعدها تهدف الي التصدير .

وأضافت هبة والي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” اليوم ” المذاع علي قناه “دى ام سى ” : نستهدف خلال الفترة القادمة إنتاج 15 مليون جرعة من اللقاحات، مؤكدة أن الدولة انتجت لقاح في العجوزة بالشراكة مع الشركة الصينية .

وأوضحت هبة والي ، أن الفترة الماضية وجهت الدولة بتوفير مختلف أنواع اللقاحات ، ومصنع أكتوبر يستهدف إنتاج 6 أضعاف إنتاجية مصنع العجوزة .

وقالت الدكتورة هبة والي رئيسة الشركة القابضة لـ فاكسيرا، إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء و الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قاما اليوم بتفقد مقر الشركة اليوم بمدينة 6 أكتوبر.

وأضافت هبة والي ، أن المقر الموجود فى 6 أكتوبر على 60 ألف متر مربع، ويضم أكثر من مصنع.

ولفتت إلى أن التشغيل التجريبي للمصنع سيكون بـ نهاية العام، وتحديدًا فى شهر نوفمبر، ونتوقع طاقة إنتاجية تصل لـ 24 ألف عبوة فى الساعة، أى 3 ملايين جرعة فى اليوم.

وأشارت إلى أن الدولة تسعى لـ الاكتفاء الذاتي من اللقاح، ونسعى لـ زيادة الطاقة الإنتاجية 6 أضعاف الطاقة الموجودة حاليًا، وذلك لكى تكون مصر مركز إقليمي لتصنيع اللقاح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى