fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس لجنة مكافحة «كورونا»: تأثر درجة الحرارة على الفيروس مجرد آمال

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة أن الاصاابات بفيروس ” كورونا ” على مدار الاسبوع الماضي كانت عائلية وهذا مؤشر ليس جيداً ويدل على الخرق المجتمعي لظروف فيروس ” كورونا الحالية مشيراً في تعليقه على مستقبل العقاراقير قائلاً ” ساكتفي بقول أنه لايوجد أي دواء في العالم ذكر إسمه في هذه الجائحة إلا وقنقوم الان بتجربته لكنه لن يتحدث عن أي نتيجة إلا بعد الانتهاء من التجارب وهذا هو الصحيح ” معلقاً في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الان ” المذاع على فضائية العربية الحدث الذ ي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي أن درجة الحرارة ومدى تأثيرها على قتل فيروس كورنا والجدل المستمر حولها لازالت لاتعدو كونها أملاً فقط ولايوجد إثبات علمي على ذلك .
وقال” الشفاء بيد الله والدولة ستقوم بجهدها لكن عدد الاصابات مسؤوليتك كمواطن حيث يجب عليك أخذ الحذر وإذا قفزت الارقام ستكون أنت المسؤول عنها “.

وأضاف أن تصاعد أرقام الاصابات منذ الاربعاء الماضي يأتي معبراً عن سلوك الشارع على مدار الاسبوع الماضي بأكمله عندما شهدت الشوارع تكدساً وتزاحماً مع شراء حاجيات شهر رمضان المبارك وأكمل قائلاً ” كنا بقالنا فترة في منحنى اثلابات لكننا كسرنا هذا المنحنى وبدأت الارقام تتصاعد كنتيجة رئيسية لسلوك المواطنيين قبل رمضان مشيراً أنه يأمل أن يكون كسر منحنى الثبات مؤقتاً وأن تعاود الارقام الانخفاض مع حلول الثلاثاء والاربعاء القادمين .
موجهاً رسالة للجماهير قائلاً ” حتى الان لازالت هناك في بعض القرى إقامة لصلاة التروايح فوق أسطح المنازل وهناك بعض التجاوزات غير المكترثة بالتباعد الاجتماعي من قبل المواطنيين ” مشيراً أننا سنصل لبر الامان عندما تكون الاصابات والوفيات زيرو ”
وأنتقد حسني إهمال المواطنيين الان في فكرة إرتداء الكمامات مقارنة ببداية دخول الفيروس لمصر قائلاً ” مش عارف أنتوا جايبين الاطمئنان ده منيين ؟ الاستقرار مش هيجي غير بالتعاون معانا ” .
مشيراً أن مرحلة الاستقرار تعني وصول أرقام الاصابات إلى مرحلة متناقصة لمدة أسبوع وتابع ” كنا مقبلين على هذه المرحلة لكن الخرق المجتمعي أدى إلى إستمرار معدلات الزيادة ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى