fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس لجنة مكافحة كورونا: نتوقع تسجيل 2000 إصابة يومية خلال يونيو الجاري

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه مازلنا في مرحلة المنحنى المتصاعد، متوقعًا تسجيل 2000 إصابة يومية فخلال شهر يونيو الجاري، وفي السيناريو الأسوأ 2500.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “القاهرة الآن”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي: رغم ذلك مازالت أرقام المنحنى في نطاق التغطية الصحية للمنظومة الصحية، متوقعًا أن تصل مصر لمنحنى الثبات في شهر يوليو المقبل ثم يبدأ الانحدار في أغسطس.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أن المسحات التي تجرى للمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، لم يتم إلغاؤها في البرتوكول الجديد، ولكن تم رفع درجات الاشتباه بالأشاعات المقطعية وبالتالي المسحة موجودة في التشخيص، مؤكدًا أن البرتوكول الجديد  ألغى المسحة في حالة الخروج والتحسن، وهذا ليس إجراء وزارة الصحة المصرية، بل تعليمات منظمة الصحة العالمية.

وتابع حسني، أن منظمة الصحة العالمية قالت إنه لا داع لإجراء المُصاب مسحة بعد مرور 10 أيام من إصابته وتماثله للشفاء، مؤكدًا أنه لا حاجة لانتظار معرفة نتائج المسحة، وأنه يمكنه المغادرة.

وحول دقة الأرقام المعلنة يوميًا للإصابات، ذكر أن هذه الأرقام واقعية لمن طلب إجراء المسحات، لكن هناك أعداد أخرى من الإصابات لم تطلب إجراء المسحات وهم أصحاب الأعراض البسيطة التي تظهر عليهم ويتوجهون لطبيب عادي ويأخذون العلاج اللازم دون حاجة لأجراء مسحة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى