fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس مكافحة كورونا يحذر: بدأنا نفقد الوعي المجتمعي (فيديو)

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن  مصر اتخذت حزمة من القرارات مكنتها من السيطرة على وباء كورونا؛ منها الحذر الاجتماعي، والعوامل الجينية، وبعض العوامل الخاصة بالفيروس ونوعيته في مصر، وبروتوكول العلاج.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم السبت، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والقيادة في التعامل مع أزمة «كوفيد-19» كانت سباقة، مؤكدًا أنها تمت في الوقت المناسب.

وأشار إلى أن مصر اتخذت إجراءات الإغلاق الجزئي قبل دول العالم بـ32 يومًا، وسبقت في إغلاق المدارس بـ40 يومًا، محذرًا: «بدأنا نفقد الوعي المجتمعي ولابد أن يستمر على أعلى درجة».

وأشار رئيس مكافحة كورونا بالصحة إلى وجود عدة سلالات لفيروس كورونا المستجدة حول العالم، مرجحًا أن السلالة الموجودة في مصر ربما ليست شديدة الخطورة وغير سريعة الانتشار.

وأكد أن الدولة نجحت في السيطرة على كورونا وليس الانتصار عليه، متابعًا: «لابد من وجود معاملات النجاح منها القرارات والمستشفيات والأجهزة الطبية وتحديث برتوكولات العلاج والوعي المجتمعي».

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى