fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس هيئة التدريب الالزامي للأطباء: لا زيادة في رسوم “البورد”

أكد الدكتور ياسر سليمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، التزام وزارة الصحة والسكان، الكامل بشأن معاملة أطباء “البورد المصري” مثل معاملة أطباء الزمالة والدبلوم والماجستير والدكتوراة، نافيًا ما تردد على عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن عكس ذلك أو نية “الهيئة” زيادة الرسوم المقررة لـ”البورد”.

وأشار إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أضاف “البورد المصري” للشروط والضوابط لصرف رسوم الدراسات العليا للمهن الطبية ومصروفاتها، وفقًا لقرار رسمي صادر عنه يحمل رقم 260 لسنة 2018، مضيفًا أن القرار شمل أن تسدد وزارة الصحة والسكان الرسوم والمصروفات الدراسية للأطباء وفقًا للقواعد، والإجراءات المالية والإدارية المتبعة في هذا الشأن.

ولفت “سليمان” أنه بتلك القرار سيعامل الأطباء الراغبين في التسجيل بالبورد المصري معاملة الملتحقين بالزمالة المصرية من حيث التفرغ للتدريب، مؤكدًا أن إنشاء هيئة التدريب الإلزامي للأطباء في الأساس جاء لمصلحة الطبيب وليس عليه.

وأكدت الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء حرصها الكامل على توضيح الحقائق لعموم أطباء مصر، فإنها تؤكد عدم صحة ما تردد عن رفع رسوم “البورد المصري”، حيث إنها 6 آلاف جنيه فقط.

وأكدت للأطباء على حرصهم على تقديم تدريب يضيف لخبراتهم، ويؤهلهم للترقي، واكتساب مهارات طبية جديدة لهم، وذلك ضمن منظومة التدريب الطبي المستمر، بما يعود بالنفع على الطبيب، والمريض المصري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى