fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس هيئة المستشفيات التعليمية: الصيدلة الإكلينيكية كلمة السر في نجاح الوصفة العلاجية

قال الدكتور محمد صلاح رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية إن تطبيق البروتوكولات المعتمدة للصيدلة الاكلينكية والمعلوماتية الدوائية هو كلمة السر فى نجاح الوصفات العلاجية للمرضى وهو الذراع الحاكمة لنجاح العلاج بعد التشخيص الطبي الصحيح نتيجة تعارض بعض الوصفات الطبية مع حالة المريض وما ينجح فى علاج مريض قد يؤثر على حياة مريض آخر.
جاء ذلك في حفل إفتتاح الملتقى الاول للصيدلة الاكلنيكية والمعلوماتية الدوائية والتي تنظمه هيئة المستشفيات على مدار اربعة ايام 6-7 و 13-14 يوليو 2019.
وذكر  بأن كافة الأبحاث الحديثة تحتم ضرورة تطبيق معايير الصيدلة الاكلينيكية والمام الطبيب المعالج بكافة المعلومات الدوائية للدواء الموصوف للمريض نظرا لتعارض بعض مكونات المضادات الحيوية مع حالة المريض مما يعرض حياته للخطر.

وأضاف الدكتور محمد فوزي، نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، أن اليوم هو حفل إطلاق الملتقي الاول للصيدلة الاكلنيكية نظرا لما توليه الهيئة من اهتمام بالغ فى هذا القطاع الحيوي.

وقال فوزي نسعي لعقد العديد من الدورات التدريبية والدبلومات المتخصصة في الصيدلة الاكلنيكية عن طريق مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة لتنمية قدرات شبابنا من الصيادلة بالهيئة وقطاعات الوزارة المختلفة.
من جانبها قالت الدكتورة غادة عدلي مدير  التموين الدوائي بالادارة المركزية، أن دور الصيدلة الاكلنيكية سيظهر بعد الاهتمام بالتعليم الطبي المستمر ورفع كفاءة مقدمى الخدمة الطبية فى هذا المجال

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى