fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس «57357»: المستشفى واجه حملات شرسة أضرت بالتبرعات

قال الدكتور شريف أبوالنجا، الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357 مدير عام المستشفى، إن المستشفى بدأت في التوسعات قبل سنوات، حتى تم فك إجمالي ودائع المستشفى بقيمة 3.4 مليار جنيها، بسبب تحرير سعر الصرف فيما بعد عام 2016، والظروف الاقتصادية الصعبة التي واجهت العالم بعد ذلك، في سبيل مواصلة المستشفى بتقديم رسالته الإنسانية بحق الأطفال مرضى السرطان، كما تم توقف التوسعات.

مدير المستشفى: 57357 لن تغلق أبوابها فى وجه الأطفال

وأضاف خلال الاحتفالية التى نظمتها المستشفى بمناسبة اليوم العالمى للتطوع، أن تم تأسيس 54 وحدة رعاية مركزية خلال أزمة كورونا، رغم أن المستشفى واجه حملات شرسة، أضرت بالتبرعات بشكل كبير، وتزامن ذلك مع التغيرات الاقتصادية الصعبة.

وأشار إلى أن أمريكا بها 892 مستشفى تتعرض للإغلاق حاليا، بسبب التمويل، ولكن مستشفى 57357 تحاول توفير مستهلكاتها في البنية التحتية بدءا من تخفيض استهلاك الكهرباء، وغلق مستشفى طنطا، ووقف التوسعات، وغيرها في محاولة منها لاستمرار رسالتها التي شفى من خلالها عشرات الآلاف من مرضى السرطان، على يد أكفأ الخبرات في مصر، من أطباء وتمريض وعلوم صحية وخدمات وغيرهم.

وأكد على عدم وجود الوساطة في دخول الحالات، بل تتحقق العدالة بين الجميع، ولكن لن يستوعب المستشفى كافة الحالات في مصر، لأن له طاقة استيعابية، ويحتاج لتمويل مستمر لآداء رسالته، وفي ظل كل ذلك يتم تأسيس وحدة لزراعة النخاع بالمستشفى لزيادة نسبة الشفاء، مطالبا الجميع بزيارة المستشفى والاطلاع على ما يحدث به وحجم وجودة الخدمة، مؤكدا على أن المستشفى لن يغلق أبوابه، وسوف يستمر في آداء رسالته، لأنه ملك لكل المصريين، وليس ملكا لأحد، وليس باسم أحد.

وأكد أيمن عبدالموجود، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، خلال الاحتفالية، أن الدولة لن تسمح بغلق مستشفى 57357، بسبب الظروف المالية الصعبة، لدورها الهام في علاج الأطفال مرضى السرطان، مشيدا بالجهود الكبيرة التي يقوم بها المتطوعين في المستشفى في كافة المجالات، وهذا شأن العمل الأهلي في مصر، والذي يعمل من أجل المواطن المصري، ومن يستحق الخدمة، دون تقصير، وسعيا وراء أهداف سامية.

وقال إن وزارة التضامن الاجتماعي أقرت بسلامة الموقف المالي في 57357، ويتم المراقبة عليها من قبل الوزارة وجهات أخرى، وأكدوا جميعهم على أن مصادر الإنفاق تذهب في مصادرها الصحيحة، دون أي إهدار، وفي خدمة المرضى، وأنه يعمل وفق منظومة تحقق العدالة بين الجميع.

وأضاف أن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، الآن، حريصة على متابعة ملف الموقف المالي للمستشفى، لبحث كيفية دعمه ومواصلة رسالته في علاج المرضى، بعيدا عما يثار من غلق المستشفى بسبب التعثر المالي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى