fbpx
أهم الأخبارالأدوية

“راميدا” تعلن موعد طرح عقار “أنفيزيرام” لعلاج كورونا

كشف عمرو مرسي، العضو المنتدب لشركة “راميدا” للصناعات الدوائية، عن موعد طرح عقار “أنفيزيرام” الذي يستخدم لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، للجمهور.

وقال مرسي، في مقابلة مع “رويترز”، إن شركة راميدا أعلنت الاثنين الماضي بدء تصنيع عقار “أنفيزيرام” المحتوي على المادة الفعالة “فافيبيرافير”، وقد انتهت من تصنيع المرحلة الأولى من الدواء بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة، لافتًا إلى أن الشركة تعمل على تسجيل هذا العقار في مصر منذ 2015 بعد أن ظهر في اليابان خلال 2014، وكان يستخدم مع الإنفلونزا التي لا تسجيب للأدوية.

وأضاف أن الشركة صنعت هذا الأسبوع كميات تغطي عددا مناسبا من المرضى بالسوق المصرية، وباقي كميات المادة الفعالة ستصل لنا خلال 10 أيام، مشيرًا إلى أن الشركة توفر العقار لوزارة الصحة كي يتاح بالمستشفيات لا في الصيدليات، لكن سعره لا يزال قيد التفاوض مع الجهات المختصة، وقبل نهاية يوليو سيكون الدواء جاهزا تحت أمر الناس.

وأردف مرسي، إن الشركة تلقت طلبات من السعودية والكويت والعراق واليمن لتصدير “أنفيزيرام”، لكنها بحاجة لموافقة وزارة الصحية المصرية أولا، متوقعًا طلبات أكثر من الخليج على العقار، وأضاف:”لكن لا أعلم هل ستسمح السلطات المصرية لنا بالتصدير أم لا؟ سندخل معهم في مناقشة الأسبوع المقبل”.

ويعد دواء أنفيزيرام المصري، مثيلا لدواء أفيجان الياباني، والذي أثبت قدرة على علاج فيروس كورونا في مدة 4 أيام خلال التجارب السريرية التي أجريت عليه، ومن المنتظر أن يتوفر خلال 3 أسابيع.

وأثبتت لتجارب السريرية نجاح عقر أنفيزيرام في السيطرة على فيروس كورونا خلال فترة من 4 لـ6 أيام وهو يعتبر أسرع دواء لعلاج المرضى بالمقارنة بالأدوية المتوفرة حتى الآن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى