fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تطلق خدمة الرسائل النصية لتنبيه أولياء الأمور بمواعيد التطعيمات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق خدمة جديدة للرسائل النصية بداية من أبريل الجاري، لتذكير أولياء الأمور بمواعيد التطعيمات الروتينية الإلزامية، والمجانية.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين وزارتي الصحة، والتخطيط، وانطلاقًا من حرص الدولة المصرية على تطوير الخدمات الصحية العامة، والوقائية المقدمة للمواطنين.

تهنئة ولي الأمر بالمولود الجديد.. وتذكير بالجرعات المستحقة للتطعيم

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خدمة الرسائل النصية جاءت بالاشتراك بين منظومة قيد المواليد والوفيات، ومنظومة التطعيمات الروتينية.

وتابع أن الخدمة عبارة عن رسائل نصية لأولياء الأمور، للتهنئة بالمولود الجديد والتذكير بموعد الجرعات المستحقة من التطعيمات قبل 48 ساعة، من موعد الجرعة المستحقة، وذلك لضمان تلقي الأطفال لتطعيماتهم في الوقت المناسب.

وأشار إلى أن هذه الخدمة، تعد خطوة مهمة في إطار خطة الدولة للتوسع في استراتيجية التحول الرقمي، وتهدف إلى توعية أولياء الأمور بأهمية الحصول على التطعيمات الروتينية المجانية لأطفالهم، وتوجيههم إلى أقرب وحدة صحية للحصول على الجرعات المقررة.

الخدمة موجهة للأطفال المصريين وغير المصريين

يُذكر أن منظومة الرسائل النصية المتكاملة للخدمات الوقائية، تستهدف جميع الأطفال المصريين، وغير المصريين المقيمين على الأراضي المصرية، حيث تستهدف الأطفال منذ أول أيام ولادتهم، وحتى عمر 18 شهرًا.

وتتضمن الأمراض المستهدفة بالتطعيم: شلل الأطفال، والدرن، والالتهاب الكبدي الفيروسي ب، والتيتانوس الوليدي، والدفتيريا، والسعال الديكي، والإنفلونزا البكتيرية ب، والحصبة، والحصبة الألمانية، والنكاف.

وذلك حفاظًا على إنجازات الدولة المصرية في القطاع الصحي، كما تهدف منظومة قيد المواليد والوفيات بمكاتب الصحة إلى التكامل مع جهات الدولة المختلفة وإتاحة بيانات المواليد والوفيات لحظياً لتحسين كفاءة أداء الخدمات الصحية.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للشؤون الوقائية، إن هذه الخدمة تعد خطوة مهمة في إطار جهود الدولة لضمان حصول جميع الأطفال على التطعيمات الروتينية، والتي تمثل أحد أهم وسائل الوقاية من الأمراض المعدية، حفاظًا على صحة الأجيال القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى