fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رسالة من “الصحة العالمية” للشباب بشأن كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، أن المعطيات في العديد من الدول تشير إلى أن من هم دون سنّ الـ50 يشكلون الشريحة الأكبر من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويتطلبون علاجا في المستشفيات.

ودعا تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، مدير عام المنظمة في بيان، العالم إلى أن يُبرز فيروس كورونا أفضل ما لديهم من قيم سامية، وأن يكون سببا في التضامن والعمل معا، مشيدًا بدور الشباب الذين يعمل الكثير منهم على نشر الوعي بدلا من نشر الفيروس.

وأضاف: اليوم لديّ رسالة للشباب مفادها بأنكم لستم محصنين، فقد يطرحكم فيروس كورونا في فراش المستشفيات لأسابيع وقد يقتلكم، حتى إذا لم تمرضوا فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن الأماكن التي تتوجهون إليها قد تكون الفرق بين الحياة والموت بالنسبة لأشخاص آخرين. وشدد أدهانوم على أهمية إجراء الاختبارات للحالات التي يُشبته بإصابتها بالفيروس.

وتابع:إننا نعمل جاهدين على زيادة كمية الاختبارات التشخيصية ورغم وجود العديد من الشركات المنتجة للاختبارات إلا أن المنظمة تشتري (وتوصي باستخدام) المستلزمات التي يتم تقييمها بشكل مستقل لضمان جودتها.

وأشار أدهانوم إلى أن المنظمة تتعاون مع شركات أخرى لإنتاج المعدات اللازمة للاختبار مثل القطع المستخدمة في إجراء الاختبار المسحي لأخذ العيّنات المطلوبة.

وتأتي تصريحات مدير المنظمة الدولية بعد ظهور تقارير في الكثير من الدول أشارت إلى أن الشباب لا ينصاعون للتحذيرات الصحية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى