fbpx
أهم الأخبارالنقابات

رسالة هامة لاتحاد الأطباء العرب بشأن فيروس كورونا

أعلن اتحاد الأطباء العرب، خلال المؤتمر السنوي الـ45 للاتحاد، والذي يعقد في الفترة من 5-7 مارس الجاري، عن عقد جلسات خاصة لمناقشة الاجراءات الاحترازية المطلوبة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بحضور متخصصين وخبراء دوليين، وذلك ضمن تحركات الاتحاد لمواجهة المرض.

وأوضح الاتحاد في بيان له، أن العديد من دول العالم تشهد انتشاراً لفيروس كورونا (كوفيد19) الذي تزداد خطورته يوما بعد يوم، ويتطور انتشاره من مجرد وفود الحالات إلى انتقاله محلياً.

وقالت الأمانة العامة للإتحاد:”تتوفر لدى الأنظمة الصحية بالدول العربية الخبرة والقدرات والأدوات اللازمة لاحتواء هذا الفيروس، فإنها تشدد على ضرورة عدم التهويل، أو التهوين بشأن فيروس كورونا (كوفيد19)”.

وحذرت الامانة العامة للاتحاد من الانسياق وراء المعلومات التي لا تستند الى الأسس العلمية والصحيحة حول هذا المرض، وتنوه إلى أهمية تعزيز الصحة العامة من خلال الغذاء الصحى السليم، وممارسة الرياضة، والنظافة الشخصية؛ لأنها من أهم سبل الوقاية ومكافحة العدوى، مع العمل على اتخاذ إجراءات عاجلة استباقية للسيطرة على مثل هذا الفيروس.

وتضع الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب كافة امكانياتها تحت تصرف الجهات المعنية خاصة فيما يتعلق بالتوعية الصحية والميدانية، وتدريب فرق الاستجابة السريعة، وتحسين الوقاية من العدوى ومكافحتها، وضمان تأهب المستشفيات، والتعاون مع جميع المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والمحلية والجهات ذات العلاقة.

وأكدت الأمانة العامة أن التعاون وتضافر الجهود سيساعد في احتواء هذا الفيروس، وحماية المجتمع العربى، بما يضمن صحة أفضل لجميع البلدان العربية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى