fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رسميا.. وزيرة الصحة تدشن المرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاحين لكورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تدشين المرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاحين لفيروس كورونا، وذلك في المركز القومي للمصل واللقاح “فاكسيرا”.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي لتدرشين التجارب السريرية، إن التجربة تشمل للقاحين من الصين تتولى “فاكسيرا” إنتاجهما خلال الفترة المقبلة وذلك بعد ثبات فعاليتهما.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه بداية من اليوم السبت سيتم البدء في تجربة لقاحين لفيروس كورونا تجربة مباشرة على المتطوعين تم ثبات فعليتهم في المرحلة الأولى والثانية والثالثة أيضا في بعض الدول التي أجرت التجارب السريرية، موضحة أن هناك أكثر من 135 لقاحا دخلت في التجارب السريرية و7 منهم فقط وصلوا للمرحلة الثالثة.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” مع الاعلامي أحمد سالم على قناة القاهرة والناس، أن الفرق بين المرحلة الأولى والثانية والثالثة، أن المرحلة الثالثة تثبت أمان العقار وجرعته المناسبة وأنها تعطي مناعة ويتم تجربته على عدد أكثر من المتطوعين.

ودعت الوزارة المتطوعين للتقدم لإجراء التجارب السريرية ضمن المرحلة الثالثة للقاح فيروس كورونا المستجد المقدم من الصين، وذلك لإثبات فاعليته رسميا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى