fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعاتغير مصنف

رسميًا: السماح لطلاب الصيدلة بالتحويل لكليات الطب

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، السماح لكليات الصيدلة بالجامعات المصرية، بالتحويل إلى كليات الطب من الفرقة الأولى، بضوابط حددها المجلس وأرسلها للجامعات المصرية المختلفة.

وأوضح أمين المجلس الاعلى للجامعات فى خطابه لكل جامعة، أن المجلس قرر امكانية تحويل طلاب كليات الصيدلة لكليات الطب على أن يبدأ ذلك من السنة الأولى بالنظام الجديد لكليات الطب، وفى حدود ما يمكن أن تستوعبه الكليات الحالية والمتوقع انشائها، على ألا يزيد العدد عن 100 طالب بكل كلية طب، ويكون من خلال برنامج خاص أسوة بما هو متبع حاليًا ببعض كليات الطب.

وأشار إلى أن الطالب يستثنى من مجموع الثانوية العامة اللازم لدخول كلية الطب، اضافة إلى امكانية اسثناء الطالب من بعض المقررات الدراسية السابق أخذها فى كليات الطب.

وأضح أن هذا النظام سيطبق فى عام دراسى قادم، وفى حال نجاحه سيطبق على خريجي كليات طب الأسنان حسب استيعاب كلية الطب فى الجامعة.

وكان رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية أرسل دعوة لنقيب الأطباء، لحضور اجتماع يوم 6 مايو، لدراسة تحويل الصيادلة إلى أطباء، لسد العجز فى أعداد الأطباء، وذلك بناءًا على توجيهات رئيس الجمهورية.

وأعلنت نقابة الأطباء فى خطاب ردًا على الدعوة، رفضها التام للمقترح، وقالت إنه يضر بمنظومة الصحة والمريض المصري، ويضر بسمعة مصر الطبية عالميًا.

السماح لتحويل طلاب الصيدلة إلى كليات الطب
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى