fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رسميًا لأول مرة.. ظهور تطعيم لفيروس كورونا في ألمانيا

قال هاني الطير، جراح العظام العالمي بألمانيا، إن الجيش الألماني سيقوم بنقل التطعيم الخاص بفيروس كورونا إلى 60 موقعا، وذلك لبدء تطعيم كل المقيمين في ألمانيا، معقبا: الثلاثاء القادم سيشهد الإعلان عن أماكن التطعيم الخاصة بلقاح كورونا في ألمانيا.

وأضاف “الطير” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “مصر تستطيع” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن هناك اجتماعا يوم 13 نوفمبر من قبل وزير الصحة الألماني ورابطة الأطباء للتأمين الصحي لدراسة كيفية نشر التطعيم، موضحا أن حتى الآن لم يتم تحديد الفئة التي ستحصل على التطعيم أولا.

وأكمل: التمويل المتفق عليه حتى الآن أن حكومة الولايات سوف تشتري اللقاح وتنشئ مراكز للتطعيم، كما أوضح أن الحكومة الفيدرالية ستساعد في تكلفة إنشاء المراكز أيضا.

وأشار إلى أن إعلان ألمانيا بأنها اول دولة تقدم لقاح وتطعيم لفيروس كورونا يعد سبقا علميا وتاريخيا، مشيرا إلى ان اللقاح مر على الكثير من المراحل من أجل التأكد من مدى فاعلية وأمان اللقاح.

وفي نفس الصدد، قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن ألمانيا أظهرت ولأول مرة، تطعيمًا ضد فيروس كورونا، مؤكدًا على أن الحكومة الألمانية ستبدأ بالفعل في تطعيم الشعب الألماني، اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وأضاف الناظر، خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن هناك العديد من التطعيمات التي تمتد إلى مصر وشعوب العالم خلال الفترة المقبلة، للقضاء على هذا الوباء العالمي.

وتابع استشاري الأمراض الجلدية: “ما زلت على عهدي وعلى تفاؤلي، ولكن لا بد من الاستمرار في التمسك بالكمامة والإجراءات الاحترازية الأخرى للوقاية من الفيروس لحين توافر التطعيم”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى