fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تكلفة رسوم الكشف الطبى للحج 2023 بالمستشفيات الحكومية

حددت وزارة الصحة والسكان، التحاليل والفحوصات اللازمة للسفر للحج هذا العام، وتكلفة تلك الفحوصات فى المستشفيات التابعة للوزارة، وأوضحت فى منشور رسمى أرسله قطاع الطب الوقائي، لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والهيئة العامة للتأمين الصحي، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، أوضحت الأمراض التى تمنع السفر للحج.

رسوم الكشف الطبى للحج هذا العام 2023

وحدد المنشور، رسوم الكشف الطبي للحج 2023، والتي تصل إلى 500 جنيه بالمستشفيات أو المراكز الطبية التي تتولى الكشف الطبي على الحجاج، حيث يتم توقيع الكشف الطبي من التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا، مع التأكيد على إرسال البيانات الإلكترونية لنتائج التحاليل المتعلقة بالكشف الطبي من خلال الربط بين منظومة وزارة الصحة والسكان وبوابة الحج الموحدة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الحالات المرضية الممنوعة من الحج، ووفقا لتقرير رسمي لها، وصل عدد الحالات إلى 5، وتتضمن «السيدات الحوامل، ومرضى ألزهايمر والتأثر النفسي، والحالات المتقدمة من أمراض القلب والأوعية الدموية وتليف الرئة».

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنّ بعثة الحج خلال العام الحالي من المقرر أن تقدّم مجموعة من الخدمات الطبية المختلفة للححاج، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2023.

ومن بين هذه الخدمات توقيع الكشف الطبي على الحجاج بشكل دوري فور الوصول إلى الأراضي المقدمة، وتخصيص قوافل طبية تمر على الفنادق المخصصة للحجاج المصريين للاطمئنان على صحتهم بشكل عاجل وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة لهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى