fbpx
أهم الأخبارالأدوية

مصادر: هيئة الدواء تنظر طلبات رفع الأسعار لمئات الأدوية

قالت مصادر مطلعة بقطاع الدواء، إن هيئة الدواء المصرية أبلغت الشركات بعدم صدور قرار برفع جماعى لأسعار الدواء، ولكنها ستستمر فى اصدار قرارات رفع أسعار الدواء لكل صنف على حدة كما كان متبع.

تأثير قرار تعويم الجنيه على أسعار الدواء

وأضافت المصادر لـ “دكتور نيوز”، أن الهيئة لديها مئات الطلبات برفع أسعار أصناف الأدوية المختلفة، ومن المتوقع أن تسرع الهيئة فى اصدار قرارات رفع أسعار أغلب هذه الأصناف، خاصة بعد رفع سعر الدولار بشكل رسمى.

وأشارت المصادر إلى أن قرارات رفع الأسعار اضافة إلى قرارات الافراج عن الأدوية والمواد الخام الموجودة بالجمارك، من شأنه أن يوفر بعض الأصناف التى اختفت من السوق خلال الفترات الماضية.

وارتفع السعر الرسمى للدولار، اليوم الأربعاء من 30 إلى 50 جنيهًا فى البنوك، بعد قرارات البنك المركزى المصرى صباح اليوم، بتحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة بنسبة 6%.

وكانت أسعار الدواء تحسب حسب السعر الرسمي للدولار، وليس سعر السوق السوداء، وهو مايعنى زيادة تلكفة انتاج الأدوية، بعد ارتفاع السعر الرسمي للدولار.

وفى وقت سابق، قال رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، د. علي عوف، أن الشعبة تقدمت لهيئة الدواء، بطلب لرفع 1500 دواء، بسبب ارتفاع تكلفة الانتاج، ولكن الطلب لم يلق استجابة من هيئة الدواء التى لا ترغب فى تحريك أسعار الدواء بشكل جماعى.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى