fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أطباء «التأمين الصحى الشامل» غاضبون من الخصومات الكبيرة من رواتبهم

قال الدكتور محمد صلاح البدري، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس الشيوخ، إن الأطباء بمنظومة التأمين الصحي الشامل يشعرون بالضيق من بعض الأمور، لكنه نفى رغبة الأطباء عدم تجديد عقودهم.

وأوضح خلال تصريحات لبرنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء السبت، أن أبرز الشكاوى تتعلق بالمبلغ المقطوع من أجر الطبيب الذي يتقاضاه في نهاية الشهر، قائلا: «الراتب الذي يحصل عليه الطبيب في نهاية الشهر ليس هو المبلغ المكتوب في عقده».

وأضاف أن بعض الأطباء يشعرون بالضيق من عدم حصولهم على المبلغ المنصوص في عقدهم كاملا، وذلك بسبب كثرة الخصومات لمبالغ كبيرة من رواتبهم؛ لأسباب يرونها غير مبررة.

وأشار إلى أن أطباء التعاقد الخارجي (سواء طبيب حر أو أستاذ جامعي) يحصلون على رواتب أعلى بكثير من رواتب الهيئة العامة للرعاية الصحية، لافتا أن بعض أطباء الهيئة طالبوا بالاستقالة من الهيئة للعمل بنظام التعاقد الخارجي؛ من أجل الحصول على رواتب أعلى.

ولفت إلى أن أطباء الهيئة حديثو التخرج يتقاضون رواتب تتراوح من 11 إلى 17 ألف جنيه، في حين يتقاضى الإخصائيون والاستشاريون 30 ألف جنيه.

وكانت الاعلامية لميس الحديدي، ناقشت نتائج استطلاع نقابة الأطباء، الذى تطرق إلى رفض 80% من الأطباء العاملين بنظام التأمين الصحي في المحافظات التي تم تطبيق النظام فيها لتجديد عقودهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى