fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نقيب التمريض: 17 ألف جنيه راتب الممرض في التأمين الصحي الشامل

أشارت كوثر محمود، عضو مجلس الشيوخ، ونقيب الممرضين، إلى الإيجابيات التي حققتها منظومة التأمين الصحي الشامل، ومنها راتب الممرض الذي وصل إلى 17 ألف جنيه حسب الدرجة، والكفاءة، مقابل 4 إلى 5 آلاف جنيه خارج المنظومة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي عقدت اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من العضو محمد صلاح البدري، بشأن استيضاح سياسات الحكومة من التحديات التي تواجه منظومة التأمين الشامل، ومعدل انتشاره مع بدء تطبيق المرحلة الثانية في المحافظات متوسطة الكثافة السكانية.

التدريب الإلزامي وتنمية المهارات بالمنظومة الجديدة

ووصفت نقيب الممرضين المنظومة بأنها ثورة حقيقية لتحسين الصحة فى مصر، وتخدم كل الشعب المصري، كما أنها راعت الكثير من الشكاوى في النظام القديم.

ولفتت إلى أن المرحلة الأولى من منظومة التطبيق الصحي، تم تطبيقها في 6 محافظات، و29 مستشفى، و256 وحدة صحية، موجود فيهم 13 ألف ممرض وممرضة.

وأضافت نقيب التمريض أن إيجابيات التأمين الصحي الشامل لم تقتصر على زيادة الراتب فحسب، بل اهتمت المنظومة بالتدريب الإلزامي، وتنمية المهارات، وكذا ربط الأداء بالتقييم، وتغيير الهوية البصرية للفريق الصحي، حيث أصبح هناك شكل محترم يليق بالمنظومة.

وشددت “محمود” علي أهمية العمل سويًا من أجل إنجاح تلك المنظومة بحيث يكون خطة موازية لباقي المحافظات لتقديم جودة في الخدمات قبل العام 2030.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى