fbpx
أهم الأخبارالأدوية

روسيا: بدء المرحلة الثالثة لاختبار لقاح كورونا خلال أسبوع

أعلن مدير مركز “جامالي” للأبحاث، ألكسندر جينسبورج، أن المرحلة الثالثة أو المرحلة ما بعد التسجيل لاختبار لقاح “سبوتنيك – V” يمكن أن تبدأ خلال 7 إلى 10 أيام القادمة.

وبحسب “سبوتنيك”، من المقرر أن يشارك عشرات الآلاف من الأشخاص في هذه المرحلة، حيث قال جينسبورج، “سنقدم يوم الاثنين النسخة الأولى من بروتوكول اختبارات ما بعد التسجيل، وأعتقد أنه بناء على الاهتمام الكبير باللقاح من قبل الجمهور والصحافة فإن وزارة الصحة ستوافق على البروتوكول في غضون أسبوع أو عشرة أيام”.

في وقت سابق أعلنت هيئة رقابة الصحة الروسية، أنه سيشارك ألفين شخص في التجارب السريرية بالمرحلة ما بعد تسجيل اللقاح وبحسب غينسبورغ، من المخطط أن يشارك عشرات آلاف الأشخاص في المرحلة الثالثة، وستجري الدراسات في منطقة موسكو.

وفي السياق ذاته، أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الأحد، إن أول لقاح روسي ضد كوفيد -19 أدرج في قائمة الأدوية التي ستتحكم الدولة في توزيعها من أجل تجنب العجز.

ووفقًا لمرسوم رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، تم إدراج اللقاح الأول ضد فيروس كورونا المسجل في روسيا في قائمة الأدوية، التي تنظم الدولة توزيعها. وهذا سيسمح بمراقبة إمدادات الدواء إلى الدولة، على المناطق وتساعد على تجنب العجز.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى