fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

روسيا: كورونا سيتحول لمرض موسمي

قالت الهيئة الروسية المعنية بحقوق المستهلك ورفاهية المواطنين، إنه من المحتمل أن تتحول عدوى الفيروس التاجي المستجد (كورونا) إلى مرض موسمي.

وأوضحت الهيئة أن انخفاض معدل الوفيات الناجمة عن الإصابة بعدوى كورونا من 7.2% إلى 3.2% الملاحظ في العالم منذ نهاية أبريل، يشير على الأرجح إلى تكيف الفيروس التاجي مع البشر، لافتة إلى أنه من المرجح أن يستمر هذا الاتجاه وتصبح عدوى هذا الفيروس موسمية.

وقالت الهيئة الروسية، إن العالم شهد منذ العقد الثالث من أبريل 2020، انخفاضا في معدل الوفيات بسبب (كوفيد- 19)، من 7.2% إلى 3.2%، وقد يعكس هذا الانخفاض ليس التقدم في طرق العلاج على المستوى العالمي فحسب، بل وأيضا يظهر ضعفا محتملا في الخصائص الضارة للفيروس، ومن المحتمل أن تكون إمكانية زيادة الانتشار الملاحظة على خلفية انخفاض الخصائص الضارة، بمثابة شكل رئيس لتكيف الفيروس الجديد مع السلالة البشرية.

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار فيروس كورونا في روسيا، اليوم الجمعة، في تقريرها اليومي، عن رصد 5905 إصابات جديدة بالوباء خلال الساعات الـ24 الماضية (مقابل 5762 إصابة أمس)، أي أكبر حصيلة منذ 20 يوليو الماضي عندما تم تسجيل 5940 إصابة، بحسب قناة «روسيا اليوم».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى