fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

زرع شريان صناعى أسفل الكلى لمريض بمستشفى طنطا التعليمى

أعلن ‏الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن نجاح فريق طبى من أساتذة جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب بالجامعة فى استئصال تمدد وعائى بالشريان الأورطى وزرع شريان صناعى لمريض يبلغ من العمر 77 عاما فى جراحة نادرة بالمستشفى التعليمى العالمى بالجامعة.

وأشار الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إلى أن العملية أجريت لمريض من قوائم الانتظار وتمت بنجاح واستغرقت 3 ساعات بالمستشفى التعليمى العالمى، مؤكدًا على ما تقدمه مستشفيات طنطا الجامعية من خدمات صحية منفردة عالية الجودة للمرضى.

من جانبه أشاد الدكتور محمود سليم، مدير مستشفى جامعة طنطا التعليمى بمهارة ودقة ومجهود طاقم الجراحة والتخدير والتمريض، موضحًا أنه فور استقبال الحالة تم عمل كل الفحوصات الطبية اللازمة فى أسرع وقت ممكن وتجهيز المريض لعملية طارئة بالمستشفى.

وأوضح الدكتور محمد أحمد الهنيدى أستاذ جراحة الأوعية الدموية ورئيس الفريق الطبى، ندرة حالة المريض والتى تحدث بمعدل 0.12% للمرضى الذين يعانون من تمدد شريان الأورطى، لافتًا إلى أن المريض كان يعانى من عيب خلقى وهو وجود أنسجة الكلى أمام الشريان الأورطى فى شكل حدوة الحصان، ونجح الفريق الطبى فى زرع الشريان الصناعى بمهارة فائقة مع الحفاظ على الكلى وتجنب استئصالها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى