fbpx
أهم الأخبارالأدوية

تحرك برلماني لتأجيل الزيادات في أسعار الأدوية

طالب النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، وأمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بتأجيل تنفيذ أي مقترحات بشأن تطبيق زيادات جديدة في أسعار الدواء في الوقت الحالي.

جاء ذلك بعد مطالبات شعبة الأدوية في اتحاد الغرف التجارية، بالإسراع في تطبيق خطوات رفع أسعار عدد من الأدوية المتداولة في مصر، بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف.

زيادة أسعار السلع والأدوية في غياب الرقابة

يرى “زين الدين” أن هذا القرار يجب التأني في تنفيذه، حتى لا تتزايد الأعباء المالية على المواطنين في هذه الفترة، خاصة أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا كبيرًا في أسعار مختلف أنواع السلع، وكذلك زيادة أسعار الأدوية، بعدما ارتفع سعر الدولار في السوق الموازية لحدود غير مسبوقة، ووسط غياب الرقابة على الأسواق.

ولفت “زين الدين” إلى عدم انخفاض الأسعار بعد قرار الحكومة بالتعويم، رغم تراجع سعر الدولار في السوق الموازية وتوفيره في البنوك.

وطالب عضو مجلس النواب، بالتأني في اتخاذ أي قرار بشأن زيادة أسعار الأدوية، أو غيرها من السلع، مطالبًا بتفعيل الدور الرقابي لكافة الأجهزة المختلفة.

كما شدد على ضرورة ضبط سوق الدواء، لا سيما وأن هناك بعض الصيدليات في ظل غياب الرقابة تبيع بعض الأصناف بأسعار غير المدونة بالمخالفة للتشغيلة الخاصة بكل نوع من الأدوية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى