fbpx
أهم الأخبارالأدوية

هيئة الدواء: زيادة أسعار الأدوية مستمرة وغير مرتبطة بتوقيت (فيديو)

قال معاون رئيس هيئة الدواء الدكتور حمادة شريف، إن زيادة أسعار بعض أصناف الأدوية، يرجع إلى تغير سعر الدولار وزيادة أسعار الشحن وأزمة سلاسل الامتداد وأسعار المواد الخام ومواد التغليف، مشيرًا إلى أن الدواء فى مصر مسعر جبريًا.

زيادة أسعار الأدوية مستمرة وغير مرتبطة بتوقيت

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مع برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن زيادة أسعار الأدوية فى مصر مستمرة وستظل مستمرة، وغير مرتبطة بوقت معين، ولكن لا توجد ماتسمى موجة تسعيرية، ولا زيادة أسعار كل أصناف شركة بعينها، وأن كل دواء بيتم تسعيره على حده.

وأوضح معاون رئيس هيئة الدواء، أن بعض الشركات تقدمت لتعديل الأسعار بعض الأدوية، لافتًا إلى أن الارتفاع في أدوية الأمراض المزمنة لا يتخطى 15%.

وأشار إلى أن هناك 40 دواء تم زيادة أسعارها الفترة الماضية، من بينها 6 أصناف فقط خاصة بالأمراض المزمنة، مؤكدًا أن الأدوية التي ارتفعت أسعارها لها مثائل تحتوي على نفس المادة الفعالة ونفس التركيبة في السوق بأسعار منخفضة.

وطالب من المواطنين التوجه للأطباء والصيادلة لتوفير المثيل الأرخص للدواء، مطالبًا الأطباء والصيادلة لتوجيه المرضى بوجود مثائل للادوية بأسعار أرخص، مؤكدًا على أن كل دواء فى مصر بيراقب عليه بمعايير منظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى