fbpx
أهم الأخبارالأدوية

هيئة الدواء تدرس زيادة جماعية لأسعار الأدوية إذا تقرر تعويم الجنيه

كشفت مصادر بقطاع الدواء، إن ممثلى شركات الدواء، تفاوضوا مؤخرًا مع هيئة الدواء المصرية على زيادة جماعية لأسعار الدواء، وأن الهيئة أبدت موافقة على هذا الأمر فى حال تعويم الجنيه.

وكان الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، قال فى وقت سابق، إن الشعبة ستتقدم بطلب إلى هيئة الدواء لتحريك أسعار 1500 دواء بصورة جماعية.

وأوضحت مصادر لـ “دكتور نيوز”، إن هيئة الدواء رفضت صدور قرار بزيادة جماعية لأسعار المئات من أصناف الأدوية، ولكنها أبدت احتمالية دراسة هذا الامر حال صدر قرار بتعويم الجنيه.

ويعانى سوق الدواء المصرى من نقص شديد فى الكثير من أصناف الأدوية، وتوقفت بعض المصانع عن انتاج بعض الأصناف نتيجة زيادة تكلفة انتاجها، وعدم مواكبة الأسعار للزيادات فى تكلفة الانتاج، اضافة إلى نقص تدبير العملة الصعبة لاستيراد مستلزمات الانتاج والمواد الخام.

وكانت أخر زيادة جماعية فى أسعار الدواء، عام 2017، بقرار  من وزير الصحة وقتها الدكتور أحمد عماد الدين، وتسببت فى ربكة بسوق الدواء، ومنذ ووقتها تصدر قرارات زيادة الأسعار لكل صنف على حدة، بعد تقدم الشركات بطلبات فردية لزيادة أصناف الأدوية التى تنتجها، وتدرس هيئة الدواء المصرية الطلبات وتصدر قرارات الزيادة لكل صنف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى