fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تشن 95 زيارة مفاجئة للمستشفيات في 17 محافظة خلال إجازة العيد

شنت فرق الحوكمة، والمراجعة الداخلية بوزارة الصحة والسكان، 95 زيارة مفاجئة لعدد من المستشفيات في 17 محافظة ، خلال الأيام الأولى من إجازة عيد الفطر المبارك.

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لمتابعة الخدمات الصحية المقدمة بالمنشآت التابعة لها، وتحقيق الالتزام، والانضباط الإداري، والاطمئنان على حسن سير العمل، والتعامل الفوري والفعال مع التحديات التشغيلية.

أهداف خطة المرور لفرق الحوكمة والمراجعة الداخلية

يذكر أن فرق العمل المركزية التابعة لإدارة الحوكمة، والمراجعة الداخلية بالوزارة، بالإضافة إلى فرق العمل المنتشرة بالمحافظات، قد نفذت خطة مكثفة للانتشار السريع، والمرور على الخدمات الصحية المختلفة قبل وأثناء إجازة عيد الفطر المبارك وحتى انتهائها.

وتستهدف الخطة مراجعة جاهزية المنشآت الصحية، واستعدادها لتقديم الخدمات الطبية، من خلال الاطمئنان على توافر الكوادر الطبية اللازمة، خاصة في أقسام الطوارئ، والرعاية العلاجية والحرجة.

هذا بالإضافة إلى مراجعة سلاسل الإمداد، والتموين للأدوية والمستلزمات الطبية، والأمصال، واللقاحات، والطعوم، وأرصدة الدم، ومشتقاته، والأكسجين الطبي.
كما تستهدف مراجعة خطة الطوارئ، والأزمات، وجاهزية المصادر البديلة للمياه، والكهرباء، وخطط الإخلاء، والإحالة، والاستدعاء للطواقم الطبية.

95% نسبة تواجد الكوادر الطبية بالاستقبال والطوارئ

أظهرت النتائج الأولية لهذه الحملة المكثفة تواجد الكوادر الطبية، ومناسبتها لأعداد التردد على أقسام: الاستقبال، والطوارئ، والرعايات الحرجة، بنسبة تتخطى 95 % من المستشفيات التي خضعت للزيارات الإشرافية المفاجئة.

وأكدت الحملة على توافر الأدوية، والمستلزمات الطبية بكميات تتناسب مع معدلات الاستهلاك، بنسبة تخطت 92 % من المستشفيات التي خضعت للزيارات المفاجئة، علاوة على ذلك، تم التنسيق لتوفير الدعم اللازم من المخازن لضمان استدامة سلاسل الإمداد، وعدم حدوث أي قصور خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وفيما يلي ملخصًا لمستشفيات قطاع الرعاية العلاجية التي تم المرور عليها من قبل إدارة الحكومة:

المحافظة المستشفيات
الأقصر القرنة المركزي، حميات الأقصر
أسيوط أسيوط العام، الصدر، الرمد، أبنوب المركزي
قنا قوص المركزي، نقادة المركزي، قنا العام، نجع حمادي العام
البحر الأحمر الغردقة العام، حميات الغردقة، سفاجا المركزي
الغربية المنشاوي العام، زفتى العام، السنطة المركزي، بسيون المركزي، حميات بسيون
الإسماعيلية حميات الإسماعيلية، حميات التل الكبير
المنوفية حميات شبين الكوم، سرس الليان المركزي، بركة السبع المركزي، قويسنا العام
القاهرة روض الفرج العام، الشروق المركزي، الخازندارة العام، شبرا العام
الإسكندرية أبو قير العام، حميات الإسكندرية، أطفال الرمل، صدر المعمورة، العامرية العام
الجيزة إمبابة العام، التحرير العام
كفر الشيخ برج البرلس، حميات كفر الشيخ، بيلا المركزي
الفيوم سنورس المركزي، طامية المركزي، إطسا المركزي، فيدمين المركزي، صدر الفيوم
الشرقية الزقازيق العام، ههيا المركزي

أما المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والهيئة العامة للتأمين الصحي، والتي تم المرور عليها من قبل فرق الحوكمة، بيانها كالتالي:

نوع التبعية المستشفيات
أمانة المراكز الطبية المتخصصة رأس غارب التخصصي (البحر الأحمر) – مركز القلب و الجهاز الهضمي (سوهاج) – الهرم التخصصي (الجيزة) – السلام التخصصي (القاهرة) – مركز القلب ومستشفى العلمين التخصصي (مطروح) – جراحات اليوم الواحد (مرسى علم) – القصير التخصصي (البحر الأحمر) – الخارجة التخصصي (الوادي الجديد) – قها التخصصي (القليوبية) – الأطفال التخصصي (القليوبية) – الباجور التخصصي (المنوفية)
الهيئة العامة للتأمين الصحي مبرة التأمين الصحي (أسيوط) – الفيوم النموذجي للتأمين الصحي (الفيوم) – العبور للتأمين الصحي (كفر الشيخ) – مستشفى التأمين الصحي (بنها – القليوبية)
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى