fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«خالد منتصر» يتهم طبيب كبد مشهور بالتسبب فى وفاة «وائل الابراشى»

اتهم الطبيب والكاتب خالد منتصر، أحد أطباء الكبد والجهاز الهضمى المشهورين بالتسبب فى وفاة الاعلامى وائل الابراشى، وقال إنه وصف له دواء مجهول لعلاج فيروس كورونا، ورفض أن يذهب للمستشفى، وهو ماتسبب فى سؤ حالته الصحية، ودخوله المستشفى بعد أن وصل تليف الرئة لديه لنسبة بين 60 و90%، على حد قوله.

وكتب “منتصر” تدوينة عبر صفحته على “فيس بوك”، قال فيها إن طبيب الكبد الذى لجأ إليه وائل الابراشي فى بداية مرضه وذكر حرف واحد من اسمه “ش”، هون عليه الأمر وقال إن لديه أقراصاً سحرية إكتشفها تشفي أخطر كوفيد في أسبوع، وأقنعه بأن يعالج في المنزل لأن المستشفى لن تفعل له شيىء، طبقًا لكلام منتصر.

وأرفق منتصر ما وصفها بالروشتة مكتوب فيها أنواع من العلاج مكتوب فيها علاج كورونا قرص كبير وقرص صغير، وهذه الروشتة عبارة عن ملف مريض أسبه بملفات المستشفيات، مكتوب اعلاها العلامات الحيوية.

الروشتة

وأضاف “منتصر” أن حالة وائل الابراشى اتدهورت بشكل كبير وازدادت الالتهابات والتليف ووصل لمرحلة الفشل التنفسي، وظل الطبيب يطمأنه واستمر هذا الامر لمدة اسبوع، إلى أن تواصل وائل الابراشى مع أساتذة امراض صدرية ودخل لمستشفى زايد التخصصى بنسبة فشل رئوى من 60 لـ 90%.

وقال “منتصر” إن ما ارتكبه الطبيب ليس علاج خطأ ولكن جريمة، متهمًا الطبيب بأنه نال شهرته من الظهور فى البرامج الطبية.

وكانت أرملة وائل الابراشى قالت فى تصريحات لها، أن زوجها تدهورت حالته بسبب علاج خطأ فى بداية رحلة علاجه من فيروس كورونا، ووصفت الأطباء بالقتلة، وهو الأمر الذى ردت عليه نقابة الأطباء ببيان شديد اللهجة استنكرت فيه حديثها، وطالبت النائب العام بالتحقيق فى وفاة الاعلامى الراحل، وأدانت وصف زوجته للأطباء بالقتلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى