fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

سرقة 300 ألف جنيه من طبيب في كمين شرطة مزيف بالهرم

تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم الأحد تحقيقاتها حول واقعة انتحال 5 أشخاص صفة ضباط شرطة واستيقاف سيارة طبيب وسرقة مبلغ مالي منه قدره 300 ألف جنيه بدائرة قسم الهرم؛ وقد طالبت النيابة التحريات التكميلية حول نشاط المتهمين لبيان عما إذا كانوا ارتكبوا وقائع سابقة من عدمه، كما أمرت بالتفريغ كاميرات المراقبة الكائنة بالقرب من مكان الحادث لكشف ملابساته.

ويذكر أن النيابة قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد توجية لهم تهمة انتحال صفة ضباط وسرقة طبيب.

كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أن المتهمين وهم”م. ح”، ” ف. ع”،” خ. ح”، وإثنين اخرين قرروا فيما بينهم تكوين تشكيل عصابي لسرقة المواطنين وحتى لا تتمكن الشرطة من القبض عليهم قرروا اللجوء لحيلة جديدة لا يتوقعها معظم الضحايا، ألا وهي انتحال صفة ضباط شرطة، وبالفعل يوم الواقعة قاموا بتأجير سيارة ملاكي وأخرى ميكروباص، وتوجهوا لأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة الهرم وقاموا بعمل كمين وهمي في وقت متأخر من الليل منتحلين صفة ضباط شرطة حتى لا يرتاب أحد في أمرهم.

وأضافت التحقيقات ” أنه حال وقوفهم اقتربت منهم سيارة ملاكي فقاموا بإيقافها، وكان بداخلها طبيب حاولوا تفتيش سيارته فوجدوا بداخلها شنطة تحتوي على مبلغ 300 ألف جنية، فأخذوها وتركوا الطبيب يغادر، الأمر الذي جعله يتوجه لقسم الشرطة ويقوم بالإبلاغ عن ما حدث وعلى الفور تم عمل التحريات اللازمة التي ثبت من خلالها صحة البلاغ وبانتقال قوة أمنية إلى محل البلاغ تم التحفظ على الكاميرات بمحيط الواقعة؛ وبفحصها أظهرت الكاميرات هوية الجناة وكذا السيارتين التي كانا يستقلاها المتهمين وبتتبع خط سير الجناة أمكن ضبطهم واقتيادهم إلى ديوان القسم؛ وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى