fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ارتفاع سعر مالوكس maalox المعالج للحموضة وحرقة المعدة والقولون

رصد موقع دكتور نيوز ارتفاع عدد من الأدوية في الصيدليات تصل ل7 أصناف أبرزها عقار مالوكس maalox الشهير والذي يستخدم لعلاج حرقة المعدة والحموضة والقولون كما أنه يستخدم في اضطرابات ارتجاع المرئ.

وارتفع سعر عقار مالوكس maalox أكياس من 36 جنيها الي 50 جنيها  للعلبة التي تحوي 20 كيسا بنسبة 39% حيث أن هذا العقار من الأدوية الأكثر مبيعا وتنتجه شركة سانوفي الفرنسية ويكون علي هيئة أكياس وعبوات .

وأسعار الأدوية ثابتة في كل الصيدليات حيث أنها مسعرة جبريا من وزارة الصحة ولايمكن لأي صيدلي أن يرفع سعر أي دواء حيث يتعرض لعقوبات من وزارة الصحة

استخدامات مالوكس maalox

ويعالج مالوكس maalox عسر الهضم وقرحة المعدة والحموضة وقرحة المرئ وارتجاع المرئ ويقلل تهيج القولون وينظم حركة الأمعاء.

اقرأ أيضًا: مالوكس للحموضة.. طريقة استعماله و استخدامه للحامل والأطفال

ما الفارق بين مالوكس بلس  Maalox plus  و مالوكس maalox 

لايوجد الا فرق واحد وهو أن مالوكس بلس يحتوي علي مادة سايميتيكون والتي تعمل علي طرد الغازات من القناة الهضمية والغازات والانتفاخات لذلك فهو مشهور أنه يمنع التجشوء ( اي الاصوات التي تخرج من الفم بعد الاكل والشرب)

كيف يتم استخدام مالوكس بلس  Maalox plus  و مالوكس maalox 

ينصح الأطباء بعدم تناول مضادات الحموضة أكثر من أسبوعين وتكون الجرعة ملعقة 3 مرات يوميا وفي كل الأحوال لابد من استشارة الطبيب .

أما أكياس الفوار تكون الجرعة عبارة عن كيس واحد مرة أو مرتين في اليوم ومن الممكن أن تزيد على حسب الحالة أما  الأقراص فتكون  الجرعة تكون عبارة عن قرص واحد 3 مرات في اليوم.

والشركة المصنعة هي سانوفي الفرنسية ولها مصانع في مصر ومن اكثر الشركات مبيعا في السوق المصرية وتصدر كثير من أدويتها الي البلدان المجاورة وكان ترتيبها الثالث في الشركات الاكثر مبيعا للأدوية في مصر وتبيع أصناف عديدة تشمل أدوية السكر والمضادات الحيوية ومضادات الحموضة وأدوية المخ والأعصاب.

وكانت الشركة قد اثارت ضجة كبيرة العام الماضي بعد اقالة رئيستها في مصر بعد انتقادها للأطباء حيث سادت حالة من الغضب الشديد سادت بين الأطباء، ودشنوا حملة لمقاطعة شركة سانوفى للأدوية، بسبب تويتة للمدير الاقليمى للشركة هاجمت فيها الأطباء، وهو الأمر الذى أدى لاعتذارها للأطباء، فيما تستمر دعوات المقاطعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى