fbpx
أهم الأخبارالنقابات

سعودي: سنلجأ للقضاء لنقض قرارات عمومية الصيادلة

كتب – عمرو محمد:

قال الدكتور محمد سعودي وكيل نقابة الصيادلة السابق، إنه عندما تنسد الشرايين وتضعف النقابة العامة للصيادلة، يلجأ عموم الصيادلة لتكوين كيانات بديلة، مضيفًا أن النقابة منشغلة بتصفية الحسابات ولها أولويات أخرى في مؤامرة مدبرة للجلوس على الكرسي والظفر بالانتخابات المقبلة للنقابة في مارس 2017، على حد قوله.

وأضاف “سعودي” في تصريحات خاصة ل”دكتور نيوز”، أنه سينضم لأي كيان يحافظ على حقوق الصيادلة، مؤكدا أن حركة صيادلة 499 التى تم تشكيلها مؤخرًا، ستلجأ للجان التقاضي لنقض قرارات الجمعية العمومية الأخيرة للنقابة، موضحًا أن تحليله الشخصي للوضع الأن هو الاختلاف بين أطراف الأزمة على تقسيم الغنيمة.

وتابع وكيل نقابة الصيادلة السابق، أن المشكلة الآن ليست في عدم امتثال الشركات لتطبيق قرار 499 ، ولكن المشكلة الأساسية هي تواطؤ وسكوت الأطراف المعنية بالدولة ممثلة في وزارة الصحة والإدارة المركزية لشئون الصيدلة، منذ صدور قرار مجلس الوزراء بتاريخ 16 مايو الماضي عن تنفيذ القرار وإلزام الشركات بتطبيقه.

وشدد “سعودي” على أن دولة المؤسسات يجب أن يكون لها هيبة وهيبة الدولة تظهر في تطبيقها لقراراتها وفقًا للقانون، مؤكدًا أن الوضع الحالي خطير جدًا وينذر بتطورات غير مسبوقة قد تصل إلى الخروج عن التسعيرة الجبرية.

وكان مجموعة من الصيادلة أعلنوا عن تشكيل حركة باسم “صيادلة499″، وأصدروا بيان انتقدوا فيه إدارة مجلس النقابة للجمعية العمومية السابقة، واتهمو المجلس بالسعى لتصفية حسابات شخصية، وأمهلوا المجلس أسبوعين لتفعيل قرار 499 الخاص بزيادة هامش الربح للصيدلي.

وقال محمد منير أحد مؤسسى الحركة، أنهم جمعوا 700 توقيع من الصيادلة، على بيانهم، ومن بين الموقعين أعضاء حاليين فى مجلس النقابة، إضافة إلى قبادات سابقة فى مجلس النقابة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى