fbpx
أهم الأخبارالأدوية

سفير البحرين يبحث مع رئيس هيئة الدواء الرقابة على المستحضرات الطبية (صور)

استقبل الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، السفير هشام بن محمد الجودر، سفير مملكة البحرين في القاهرة، وذلك صباح اليوم، بمقر هيئة الدواء بالعجوزة.

رئيس هيئة الدواء يبحث التعاون مع السفير البحريني في مجال المستلزمات الطبية

واستهل رئيس هيئة الدواء المصرية، اللقاء، بالترحيب بالسفير، مؤكدًا على العلاقات القوية التي تربط بين مصر والبحرين، إذ يربط البلدان علاقات تاريخية وتعاون مثمر في كل المجالات، مشيدًا بانضمام البحرين إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن.

وخلال اللقاء؛ تم بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، ومناقشة آليات دعم التبادل التجاري، كما تم مناقشة فرص الاستثمار المشترك بين البلدين، وكذلك تبادل الخبرات في مجالات الرقابة على المستحضرات والمستلزمات الطبية.

السفير البحريني يتفقد معامل هيئة الدواء المصرية

وفي نهاية اللقاء، اصطحب رئيس هيئة الدواء المصرية، السفير البحريني، في جولة تفقدية لمعامل هيئة الدواء المصرية، حيث تم استعراض أحدث التطورات التي تمت بتلك المعامل، والدور الذي تقوم به من أجل دعم منظومة العمل الرقابي في مصر، بالإضافة إلى زيارة المعمل المرجعي الذي يقدم خدمات دعم فني متعددة للشركات.

May be an image of 2 people, people standing and indoor

May be an image of 3 people

May be an image of 5 people, people standing and indoor

May be an image of 5 people and people standing

May be an image of 3 people and people standing

 

ويأتي ذلك في ضوء سعي الهيئة نحو التواصل مع الدول الشقيقة، ودعم التعاون التجاري مع البلدان المجاورة، ودعم نفاذ الدواء المصري إلي الأسواق المجاورة، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الرقابة على المستحضرات والمستلزمات الطبية.

“الدواء”: البرازيل تسعى لنقل تجربتنا في الحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية

وفي وقت سابق، التقى الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، مع الرئيس التنفيذي للوكالة الوطنية للرقابة الصحية البرازيلية، أنطونيو بارا توريس، والوفد المرافق له، على هامش اللقاءات التي يعقدها مع العديد من السلطات الصحية والمنظمات والشركات الدولية.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئتين في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية، حيث أعرب “توريس” عن رغبتهم فى تعميق التعاون مع هيئة الدواء المصرية، والاستفادة من التجربة المصرية فى الحصول على الاعتماد المتقدم لمنظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك في إطار مشاركة هيئة الدواء المصرية، كشريك رئيسي، في المعرض والمؤتمر الأفريقي الأول، الذي تنظمه هيئة الشراء الموحد، وفي إطار حرص الهيئة على تنسيق الجهود الدولية مع السلطات الصحية، والشركات الدولية من أجل دعم مسيرة التنمية المستدامة في قطاعي الدواء والمستلزمات الطبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى