fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

سقوط طبيب مزيف بالاسكندرية يعالج بالحجامة والإبر الصينية

نجحت مديرية الشئون الصحية في الاسكندرية، في ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويقوم بالعلاج بالحجامة والإبر الصينية وذلك داخل محل كوافير بمنطقة سيدي بشر الواقعة بنطاق حي المنتزه أول شرقي المحافظة، فضلاً عن غلق 28 منشأة طبية مخالفة.

وذكرت المديرية في بيان، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية نظمت، بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلي حملة مكثفة على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة، حيث شملت الحملة، التي شاركت فيها أجهزة الأمن بالمحافظة، مناطق متفرقة من أحياء المنتزه، ووسط، وشرق المدينة، وجرى خلالها الكشف عن عدد كبير من المخالفات.

من جانبه، قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الحملة قامت بالمرور على أربع وأربعين منشأة طبية خاصة ما بين عيادات خاصة وعيادات تخصصية ومراكز طبية ومعامل ومراكز علاج طبيعي ومحال نظارات.

أوضح السقعان أنه جرى استصدار قرارات بالغلق الإداري لعدد ست وعشرين منشأة لعملها بدون ترخيص، ولمنشأتين للمخالفات الجسيمة.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه بالإضافة إلى ذلك جرى منح عشر منشآت مهلة تتراوح بين أسبوعين وشهر لتلافي المخالفات التي جرى الكشف عنها خلال الحملة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم خلال الحملة التنسيق مع جهاز حماية المستهلك، للمرورعلى عدد من محال الكوافير والصالات الرياضية التي تعلن عن ممارسة نشاط طبي داخلها بالمخالفة للقانون المنظم لهذا الأمر.

وأشار “السقعان”، إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويقوم بالعلاج بالحجامة والإبر الصينية وذلك داخل محل كوافير بمنطقة سيدي بشر الواقعة بنطاق حي المنتزه أول شرقي المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه جرى أيضا ضبط آخرين ينتحلون صفة أطباء ويمارسون العمل داخل عيادات طبية في غرف مدمجة بصالة رياضية بنفس المنطقة.

كما أشار “السقعان”، إلى أن الحملة تمكنت من ضبط مركز علاج طبيعي غير مرخص يمارس العلاج بالحجامة والإبر الصينية بشارع الترعة المردومة بمنطقة الرمل شرقي المحافظة.

ولفت وكيل وزارة الصحة، إلى أنه جرى تحرير محاضر بأقسام الشرطة المختصة بكل مخالفة على حدة، وجار العرض على النيابة العامة المختصة لمباشرة التحقيق في تلك الوقائع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى