fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تكوين فريق من الصيادلة.. وزير الصحة يناقش مستجدات ميكنة سلاسل الإمداد الطبي

ناقش الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان في اجتماع الوزارة أمس الإثنين، ما تم إنجازه في ميكنة منظومة سلاسل الإمداد، والحركة المخزنية بالوزارة، وذلك في إطار جهود الوزارة نحو تحقيق التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.
وتابع وزير الصحة والسكان آليات العمل لتحويل نظام مخازن المستلزمات، والأجهزة الطبية إلى نظام رقمي قائم على البيانات، من خلال الميكنة لكافة إجراءات التوريد، والتوزيع، والحفظ، لتصبح المنظومة إلكترونية بالكامل دون تدخل أي عنصر بشري.

توجيه وزاري بسرعة الانتهاء من تكويد الأصناف الشهر الجاري

علق “عبد الغفار” على عدم تكويد المخزون الخاص ببعض الشركات على منظومة هيئة الشراء الموحد، ووجه في هذا الشأن بإنشاء فريق عمل من الصيادلة لتكويد جميع الأصناف من الأدوية، والمستلزمات الطبية، على المنظومة، لتنتهي في الشهر الجاري.

كما تابع مؤشرات قياس أداء المستخدمين للمنظومة الإلكترونية بمختلف المخازن الرئيسية، والفرعية، بالإضافة إلى مدى تفاعل، والتزام العاملين بها لتحقيق أهدافها.

ووجه الوزير بدراسة المواعيد الزمنية للتوريد من الشركات إلى المخازن، والتوزيع على المخازن الفرعية، يشمل ذلك دراسة كاملة لسلسلة سيارات التوزيع بالوزارة، وتحركها على الطرق.

جاء ذلك، في إطار مناقشة التوزيع المركزي، وغير المركزي لمختلف أصناف الأدوية، والمستلزمات الطبية، للوقوف على جميع المشكلات التي تعيق تقديم الخدمة، وضمان التدفق المستمر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى