fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: قدمنا بلاغ للنائب العام ضد سوداني يجري عمليات ختان للإناث

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، إن الوزارة تقدمت ببلاغ للنائب العام للتحقيق في إعلان أحد السودانين المقيمين فى مصر عن عمليات خان للإناث.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، لمناقشة طلب إحاطة بشأن قيام أحد الوافدين السودانيين بعمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة؛ أن الوزارة ورد لها ممارسات لا تتعلق بمهنة الطب وصدر توجيه من الوزير للمتابعة وتم التواصل مع صاحب الإعلان وقال: “لا يوجد سجل بالاسم أو مكان ممارسة ومع ذلك تواصلنا ورد “علينا ” مضيفا:” وجهنا خطاب للنائب العام للتحقيق والحفاظ على الصحة العامة واحترام أحكام القانون، لافتا إلى صدرو أكثر من 25 منشور توعوي خلال العام الماضى فقط يحذر من خطورة جريمة الختان.

وقال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن البرلمان فوجئ وهو يطبق قانون تجريم ختان الإناث في مصر، بقيام أحد الوافدين بارتكاب الجريمة، مؤكدا ضرورة تطبيق القانون على الجميع.

ومن جانبها، قالت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، وقدمت طلب الاحاطة، إن مجلس النواب قطع أشواطا كبيرة في ملف ختان الإناث، لذلك فإن ظهور تلك الظاهرة من جانب وافدين، يجب أن يواجه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى