fbpx
أهم الأخبارالأدوية

سينوفارم تعلن خضوع لقاحين لمتغير أوميكرون للتجارب السريرية

أعلنت شركة سينوفارم، اليوم السبت، أن اثنين من لقاحات فيروس كورونا مرشحين لاستهداف متغير أوميكرون، وطورتهما وحدات من مجموعة تشاينا ناشونال بايويتك جروب، وتمت الموافقة عليهما للخضوع إلى التجارب السريرية كمعزز فى هونج كونج.

يتسابق العلماء في جميع أنحاء العالم لدراسة الحقن المحسن ضد أوميكرون، حيث أشارت البيانات إلى أن الأجسام المضادة التي تنتجها اللقاحات القائمة على السلالات القديمة، تظهر نشاطًا أضعف لتحييد المتغير عالي القابلية للانتقال.

وقالت مجموعة تشانيا ناشونال بايويتك، في بيان اليوم، إن اللقاحين المرشحين يحتويان على متغير أوميكرون المعطل، ويشبهان لقاح سينوفارم الذي يستخدم في الصين، وسوف يتم اختبارهما على البالغين الذين تلقوا بالفعل جرعتين أو ثلاث من لقاح فيروس كورونا.

وقال الباحثون، إن اللقاحات الجديدة ستوفر بديلا أفضل كمعززات مستقبلية، وحتى الآن لم يتم تحديد منتجات اللقاح التي كان يحصل عليها المشاركون في التجربة قبل أخذ المعزز التجريبي، أو عدد الأشخاص الذين سيتم تجنيدهم.

جدير بالذكر، أن شركة فايزر قالت إن الجرعة الثالثة من لقاح فايزر، فعالة ضد متحور أوميكرون على الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عاما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى