fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

شادية ثابت تتراجع عن «حظر سفر الأطباء» وتحوله لزيادة سنوات «التكليف»

 

قالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتورة شادية ثابت، إنها لا تقصد حظر سفر الأطباء، فى مشروع القانون الذى تعده، لأن هذا الأمر غير دستوري، وإنما تقصد أنها تريد زيادة عدد سنوات التكليف من أجل خدمة أطباء مصر لبلدهم.

وأضافت فى بيان لها، أن الأطباء الأكفاء والمهرة والجهابذة كثر من شبابنا، وواجبهم تجاه الوطن خدمة مصر من خلال “التكليف العام” بأن يزيد من عدد سنواته نظرًا للنقص الشديد فى الأطباء والممرضين أيضا.

وقالت “ثابت” إنها من أشد المدافعين عن الأطباء والوقوف بجوارهم من النواحي المادية والأدبية، وهذه هى معركتنا الرئيسية داخل لجنة الصحة، وطالما تحدثت عن تقصير الحكومة تجاه توفير حياة كريمة للأطباء ونعمل حاليا على إعداد هيكل مالى وادارى يضمن حياة كريمة لهم.

وأشارت إلى أنها أم لثلاث طبيبات وتعلم جيدًا العناء والشقاء الذى يعاني منه الطبيب، وأنها تؤكد على أنها قلبا وقالبا ودعما مع تحسين الحياة الكريمة للطبيب، لكنها ضد من يهجر وطنه فى سبيل عقد عمل خارجي ويتخلي عن وطنه صاحب الفضل عليه، واذا ما اختار هو طريق العقد الخارجي، عليه أن يدفع نسبة من قيمة التعاقد لمصر صاحبة الفضل عليه، وهذا اقل ما يقدم لوطننا الغالية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى