fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

شاهد.. أول امرأة تتولى وزارة الصحة في السودان

أجرى عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، تعديلات وزارية مختلفة شملت عددا من الحقائب، على رأسها وزارات: الصحة والخارجية والمالية والطاقة.

وكلف رئيس الحكومة السودانية الدكتورة سارة عبد العظيم حسنين عثمان بتولي منصب وزير الصحة خلفا للدكتور أكرم التوم الذي أقيل من منصبه، لتصبح أول امرأة في هذ المنصب.

وقال أمجد فريد، الناطق باسم تجمع المهنيين ووقوى الحرية والتغيير في السودان: “إن الدكتورة سارة من أبرز العقول السودانية الشابة العاملة في مجال الخدمات الصحية في السنوات الأخيرة “.

وشكل تعيين الصيدلانية المتخصصة في مجال الصحة العامة الدكتورة سارة عبد العظيم حسنين عثمان، مفاجأة لدى الكثيرين من المهتمين بالصحة، لجهة أنه لأول مرة يتم تعين امرأة في هذا المنصب الرفيع، على الرغم من تعيين سيدات في منصب الوزير من قبل، علاوة على أنه لم ترد عنها معلومات كافية لدى كثير من العاملين بوزارة الصحة الاتحادية، فيما استبشرت لجنة الأطباء المركزية وقوى الحرية والتغيير خيراً بتعيينها وكيلاً لوزارة الصحة.

يذكر أن وزيرة الصحة الجديدة في السودان لديها خبرة تصل ﻷكثر من 10 سنوات في مجالات البحث العلمي، وفي تخصص الصحة العامة، كما عملت في برنامج إصلاح النظام الصحي في السودان، والذي تم إعداده ووضعه من قبل منظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى