fbpx
أهم الأخبارالأدويةالنقابات

انتصار للسلاسل.. القضاء الإدارى يرفض إلغاء نشاط إدارة الصيدليات

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، حكمًا، اليوم الثلاثاء، بعدم قبول الدعوى التى تطالب بمحو السجل التجارى لشركات إدارة الصيدليات.

وكانت نقابة صيادلة القاهرة أقامت دعوي امان القضاء الإدارى لشزب نشاط ادارة الصيدليات من سجلات هيئة الاستثمار، وهو السند القانوني الذي تستند اليه سلاسل الصيدليات.

من جهته علق الصيدلي هاني سامج احد المتداخلين في القضية، قائلا ان الحكم صدر بعدم القبول لإنتفاء القرار الاداري ولم يصدر بالرفض وشتان بين المعنيان، فالحكم بعدم القبول يفيد انه لم يكن هناك قرارا اداريا وبالتالي لم تتطرق المحكمة للموضوع سواء بالإلغاء او الرفض.
وأضاف أن القضية كانت تختصم قرارا بسند انه صادر من الاستثمار بالترخيص للسلاسل،  وقد فات مناصري السلاسل والمنتفعين منها قراءة القضية والحكم، فهيئة الاستثمار أكدت انها لم تصدر اي ترخيص للسلاسل وألقت الكرة في ملعب وزارة الصحة، وأكدت ان اي مستند يصدر منها للسلاسل مشروط بالحصول على ترخيص واضح مباشر من وزارة الصحة وهو مالم يتم اطلاقا.
وأكد كل ذلك ماجاء بأوراق القضية انه لم تصدر من وزارة الصحة وفقا لها ، اي ترخيص لسلسلة كذا بانشاء او فتح او ادارة الصيدليات.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى