fbpx
أهم الأخبارالأدوية

شركة المواساة الطبية السعودية تستحوذ على مستشفى المراسم بالقاهرة الجديدة

استحوذت شركة المواساة للخدمات الطبية السعودية على مستشفى المراسم بالقاهرة بنسبة 100%.

وأعلن العضو المنتدب لشركة “المواساة للخدمات الطبية” السعودية، استحواذ الشركة على نسبة 100% من مستشفى المراسم بالقاهرة مضيفًا أنهم في مرحلة “الفحص النافي للجهالة”، وهي المرحلة التي سيتحدد بعدها قيمة صفقة الاستحواذ.

اقرأ أيضا:
مجموعة «كليوباترا» تستحوذ على 10 مستشفيات كبرى.. ومخاوف من الاحتكار

وفي مايو الماضي، وقعت شركة مواساة السعودية للخدمات الطبية مذكرة تفاهم غير ملزمة للاستحواذ بالكامل على مستشفى المراسم الدولية في صفقة نقدية بالكامل، وفق ما قالته الشركة في إفصاح لبورصة تداول السعودية.

ووفق ما ورد في نشرة “إنتربرايز” الاقتصادية فإنهكان من المفترض أن تحدد كل من “مواساة” وشركة المراسم الدولية للتطوير العمراني المالكة للمستشفى قيمة صفقة الاستحواذ بعد إتمام الفحص النافي للجهالة.

 

ما هي مستشفى المراسم المصرية

وتقع مستشفى المراسم في القاهرة الجديدة وتضم 220 سريرا، وبدأت شركة المراسم الدولية تطويرها منذ ما يزيد على عقد من الزمن، لكن تقارير أفادت أن الشركة لم تتمكن من الحصول على تمويل لإنهاء البناء أو شراء أسرة ومعدات طبية. كانت الشركة العقارية التابعة لمجموعة بن لادن السعودية العملاقة في مجال الإنشاءات، تتطلع إلى اقتراض 700 مليون جنيه لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع والبالغة 1.5 مليار جنيه في عام 2020، لكنها قررت على ما يبدو البيع بدلا من ذلك، وفق إنتربرايز.

 

ما هي شركة المواساة الطبية السعودية

وتمتلك شركة المواساة السعودية  المدرجة في بورصة تداول ستة مستشفيات في المملكة العربية السعودية. وبقدر ما نعلم، فإن عملية الاستحواذ ستمثل أول دخول لشركة مواساة في سوق خارجية.

وتقول الشركة على موقعها الإلكتروني إنها تهدف إلى توسيع نطاق خدماتها لتصبح أهم مقدم رعاية صحية في المنطقة على مدار السنوات الخمس المقبلة.

وسجلت الشركة أرباحا بقيمة 150.2 مليون ريال سعودي (737 مليون جنيه) في الربع الأول من 2022، بزيادة قدرها 2% على أساس سنوي.

وقالت “إنتربرايز” إنها ثاني عملية دمج واستحواذ في قطاع الرعاية الصحية بعد أن أعلنت شركة ابن سينا فارما توسعها في القطاع من خلال الاستحواذ على مستشفى الشروق في صفقة بقيمة 430 مليون جنيه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى