fbpx
أهم الأخباروظائف و خدمات

شروط قبول الأطباء للعمل بالقوات المسلحة.. وسحب الملفات يبدأ اليوم

أعلنت القوات المسلحة قبول دفعة جديدة من (الأطباء البشريين، الأسنان، الصيادلة)، الحاصلين والحاصلات على درجة الماجستير أو الدكتوراه في جميع التخصصات الطبية، للتكليف للعمل بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية دفعة يوليو 2020.

ونصت شروط القبول بالقوات المسلحة على:

– أن يكون المرشح ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى.

– ألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف. أن يكون حسن السير والسلوك.

– إرفاق المعاملة التجنيدية واستخراجها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح.

– أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العسكري العام.

– أن يجتاز بنجاح الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي (كشف الهيئة) وفقا لتقييم لجنة الاختبار.

– أن يتقدم المرشح بتعهدات كتابية تضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للتكليف بالصفة العسكرية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول المرشح صحيحة طوال فترة وجوده بالقوات المسلحة (فترة التكليف).

– أن يلتزم المرشح بارتداء الزي العسكري المعمول به بالقوات المسلحة، ولا يسمح لمن أدى الخدمة العسكرية كضابط احتياط الترشح للتكليف بالصفة العسكرية.

– بالنسبة للأطباء البشريين والصيادلة والأسنان الحاصلين/ الحاصلات على درجة الماجستير يشترط ألا يزيد السن عن 34 عامًا وألا يزيد للحاصلين / الحاصلات على درجة الدكتوراه عن 38 عامًا في 30 يونيو 2020، وألا يقل التقدير عن جيد في البكالوريوس / الماجستير / الدكتوراه، وأن يكون الطبيب أمضى فترة الامتياز.

 

– يصدر قرار وزاري بالتكليف لمدة عامين ويجدد لمدة عام سنويًا، بحد أقصى 4 سنوات.

– يمنح الضابط المكلف بالصفة العسكرية شهادة خبرة بعد انتهاء فترة التكليف وبيان بمدة خدمته بالقوات المسلحة، لتقديمها لجهة عمله المدني لضمها لفترة خدمته عند إحالته للمعاش.

– يحصل الضابط المكلف على العديد من الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقا للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

يمكن سحب ملفات القبول من إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة بكوبري القبة اعتبارًا من اليوم الأحد، على أن يراعى عدم اصطحاب التليفون المحمول في جميع مراحل الاختبارات وحلاقة الشعر والذقن والسوالف في جميع المراحل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى