fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«شعبة الصيدليات» تقرر تصعيد أزمة «التسعيريتن» لرئيسى الجمهورية والوزراء

قررت شعبة أصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، مخاطبة كلًا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية، لعرض مشكلة بيع الدواء بتسعيرتين.

البيع بتسعيرتين يضر اقتصاديات الصيدليات ويهدد استمرارها

وقال سكرتير عام الشعبة د. حاتم البدوي، إن الخطاب سيوضح أن قرار بيع الدواء بتسعيرتين هو مخالف للقانون الذى نص على تسعيرة جبرية واحدة للدواء، كما أنه يضر بشكل كبير باقتصاديات الصيدليات ويهدد استمرار عملها فى تقديم الخدمات للمواطنين.

وأضاف أن قرار بيع الدواء بتسعيرتين هو قرار جائر، وصدر فى لحالة محددة عند رفع عدد كبير من أصناف الدواء، وهو ما لايحدث الأن، موضحًا أن زيادات أسعار الدواء أصبحت متتالية بشكل كبير، وأصبح هناك أنواع أدوية تباع بثلاث تسعيرات.

اقرأ أيضًا.. رئيس غرفة صناعة الدواء: لجنة مجلس الوزراء أوصت بإلغاء البيع بتسعيرتين

وأشار إلى أن شعبة أصحاب الصيدليات بالغرف التجارية والممثلة لأكثر من 70 ألف صيدلية، طلبت لقاء رئيس هيئة الدواء أكثر من 7 مرات دون استجابة، موضحًا أن من اجتمع بهم من الهيئة أشخاص ليس لهم سلطة فى اتخاذ القرار.

من جانبه قال د. حازم القماح نائب رئيس شعبة أصحاب الصيدليات بالقاهرة، إنه أجرى دراسة مبسطة على 10 أنواع أدوية بالصيدليات ارتفع سعر كل منهم 3 مرات خلال عام، وخلصت الدراسة إلى أن عند بيع 5 علب من كل صيدلية بالسعر القديم، لا تستطيع الصيدلية شراء إلا علبتين فقط بالسعر الجديد، وهو مايعنى خسارة رأسمال الصيدلية بأكثر من 60%.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى