fbpx
أهم الأخبارالأدوية

شعبة الأدوية: ارتفاع الدولار سيكون تأثيره سلبي على أسعار الأدوية الفترة المقبلة

أكد علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع الدولار سيكون له تأثير سلبي على أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة لأنه سيرفع من تكلفة الإنتاج على الشركات، وذلك يرجع إلى أن جزء كبير من مدخلات الإنتاج والمواد الخام يتم استيرادها من الخارج بالدولار وهو ما ينذر برفع تكلفة الإنتاج والأعباء على شركات الادوية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا:

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 2% إلى 13.25%

مصر تحصل على قروض دولية بقيمة 9 مليارات دولار.. ثلثها من صندوق النقد

وأوضح “عوف” في تصريحات لموقع المال الاقتصادي، أن شعبة الأدوية ستدرس حالياً تأثير القرارات الجديدة بعد ارتفاع الدولار ورفع أسعار الفائدة وتأثيرها على شركات الادوية، على ان يتم تقديم المقترحات والدراسات لهيئة الأدوية.

وقارب سعر الدولار الـ 23 جنيها، في البنوك والمصارف الحكومية والخاصة، حيث سجل أعلى سجل للدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي، والبنك الأهلي المتحد، ليصل إلى 22.80 جنيها للبيع و 22.70 جنيها للشراء، ووصل سعر الدولار إلى 22.65 جنيها للشراء، و22.75 جنيها للبيع، في بعض البنوك وهي، ميد بنك، قناة السويس، البنك المصري لتنمية الصادرات، بنك أبو ظبي التجاري.

جاء ذلك عقب قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي برفع سعر الفائدة بواقع 2%، في اجتماعها الاستثنائي؛ ليصل الى 13.25٪ و14.25٪ و13.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى