fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

شعبة الأدوية: تصنيع دواء فيروس سى محليا بـ400 جنيه بدلا من 14 ألفا بنفس الجودة

نجحت الحكومة المصرية في فتح باب التصنيع المحلي لدواء فيروس سي وذلك ضمن حملة مواجهة فيروس وهو ما نتج عنه خفض سعر دواء فيروس سي من 14 ألف جنيه للمستورد إلي 400 جنيه فقط.

 

اقرأ أيضا:

وزيرة الصحة: انخفاض معدل الإصابة السنوي بفيروس سي في مصر لأكثر من 92%

الصحة العالمية تعلن خلو مصر من فيروس سي قريبًا

 

 الصناعة المحلية وفرت دواء فيروس سى بـ400 جنيه بدلا من 14 ألفا

وقال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية، إن جودة صناعة الدواء لفيروس سي مناسبة جدا ولا تقل عن الدواء المستورد، وفي وقت سابق تم سحب عينات من الأدوية في السوق وإجراء تحليل لها في الخارج وكانت النتيجة أن الأدوية في مصر بجودة عالمية ولا تقل عن مثيلاتها في كافة الدول.

وأضاف خلال ندوة في اتحاد الغرف التجارية ، أن شركة النصر للكيماويات تصدر بعض خامات الدواء لألمانيا وهذا يؤكد أن صناعة الدواء في مصر متقدمة، ولا يوجد فئات في الدواء بمعني لا يوجد دواء درجة أولي ودواء درجة ثانية بالعكس كل الأدوية في مصر بنفس الجودة.

وأوضح، أن هيئة الدواء في مصر لا يمكن أن تفرق بين شركات الأدوية من حيث الجودة، فجودة الدواء أمر لا نقاش فيه، مشيرا إلي ضرورة توسيع دائرة التنافس والتصنيع المحلي، وأن مصر نجحت من خلال شركات الإنتاج الوطني في توفير علاج فيروس c وتوفير الدواء بسعر 400 جنيه فقط مقابل أكثر من 14 ألف جنيه للدواء المستورد.

ومن جانب آخر ، أشار خلال ندوة شعبة الأدوية في اتحاد الغرف التجارية حول التأمين الصحي الشامل، أن استمرار ونجاح منظومة التأمين الصحي الشامل يتزامن معه دعم مادي كبير من الحكومة وتخصيص مليارات الجنيهات لإنجاح هذه المنظومة وتطبيقها في المحافظات المستهدفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى