fbpx
أهم الأخبارالأدوية

شعبة الأدوية: مستعدون لموجة كورونا الثانية

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، إن وزارة الصحة قامت بإجراءات استباقية في الموجة الأولى تداركاً لأي نقص في الدواء في الأسواق بالتنسيق مع الشركات حتى يونيو بنهاية هذه الموجة، وعبرت بسلام.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية له، ان شركات الدواء أخذت على عاتقها منذ يونيو الماضي استعداداً للخريف والموجة الثانية زيادة إنتاجها ومضاعفته حتى شهر سبتمبر، ومن ثم تم توفير مخزون إستراتيجي كافي من الأدوية والمواد الفعالة وخامات التعبئة بحيث تكون متاحه لتغطية سنة على الأقل كمخزون إستراتيجي.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، الذي يعرض عبر شاشة «ON»: «هناك ضوابط في توفير هذه الأدوية بحيث يضمن توافرها في الأسواق والمستشفيات والصيدليات على مدار العام سواء البراستامول وجميع أدوية برتوكول وزارة الصحة وتم تسهيل إجراءاتتسجيل الفيتامنيات وهيئة سلامة الغذاء فتحت الأبواب لتسجيل شركات الفيتامنيات الرافعة للمناعة، ولدينا الآن بفضل فتح أبواب التسجيل نحو 30 إلى 40 شركة تنتج حيث أن هناك تسهيل كافة إجراءات لتسجيل الفيتامينات وعقارات رفع المناعة.

وقال «عوف» إن هناك زيادة في الطلب على أدوية «كورونا» والمسكنات بنسبة بلغت 60-70% على مدار الأسبوعين الماضيين مقارنة بالفترة الماضية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى