fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

شعبة المستلزمات الطبية: لا يوجد نقص في الأكسجين بالمستشفيات

قال الدكتور محمد إسماعيل، رئيس شعبة المستلزمات الطبية، إن أي مستشفى لا يحصل على رخصة التشغيل إلا بعد التأكد من وجود شبكة غازات متكاملة.

وأضاف “إسماعيل”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم”، المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أن من يريد اسطوانة أكسجين داخل البيت من الممكن أن يستبدلها بجهاز توريد أكسجين.

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة ازداد الطلب على اسطوانات الأكسجين مما تسبب في أزمة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أنه لا توجد أزمة عجز بالاكسجين داخل المستشفيات حاليا.

وأوضح أنه يجب تركيب واستخدام اسطوانات الاكسجين من قبل طبيب أو فني متخصص، لافتا إلي أن بعض المواطنين يستخدمون الكمامات بشكل خاطئ يوثر على الجهاز التنفسي.

ومن جانب آخر، كشف الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، حقيقة ما يتردد على مواقع السوشيال ميديا بشأن نقص أدوية كورونا بالصيدليات.

وقال عوف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي مقدمة برنامج “صالة التحرير” والمذاع عبر قناة “صدى البلد”،:” جميع أدوية كورونا وبروتكول العلاج متوفرة بالصيدليات وبأسعار ثابتة”.

وتابع:” ما يتم نشره علي السوشيال ميديا من أدوية وعقاقير لفيروس كورونا كميات مهربة من الخارج لا أنصح بتناوله كما أنه لا رقابة علي أسعارها لذلك هي تباع بأسعار مرتفعة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى