fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

شكوى من أطباء«الصحة» المنتدبون لشمال سيناء بسبب تمييز «أطباء الجامعة»      

 

 

تقدم عدد من أطباء وزارة الصحة بالدقهلية المنتدبين لمحافظة شمال سيناء، بشكوى جماعية لمدير إدارة الرعاية العلاجية والعاجلة بالوزارة، يتظلمون فيها من التفرقة الشديدة فى المعاملة بينهم وبين زملائهم المنتدبين لنفس الجامعة من أطباء الجامعات.

 

وقال الأطباء فى شكواهم، إن هناك تمييز ملحوظ من إدارة مستشفى بئر العبد، بينهم وبين أطباء الجمعة الذين يلقوم معاملة مميزة فى الإقامة والسكن والمأكل والمشرب، ويأتى لهم طعام من الفنادق، طبقًا لما جاء فى الشكوى.

 

وأضافوا أن هناك تمييز فى بروتوكول العمل ولا يحق لأخصائى وزارة الصحة من اتخاذ إجراء جراحة دون الرجوع لطبيب الجامعة رغم أنه مدرس مساعد.

 

واشتكوا أيضًا من التمييز فى التنسيق للتنقلات فى مواعيد المغادرة المحددة بعد انقضاء أسبوع، والتمييز فى الأجر، وأن أطباء الجامعة يحصلون على أجورهم قبل مغادرة المستشفى.

 

وطالب الأطباء بالمساواة مع أطباء الجامعة، من حيث المعاملة والخدمات، وصرف الرواتب قبل مغادرة المستشفى، كما طالبوا بتسهيل إخلاء طرفهم من مستشفى بئر العبد ومديرية الشئون الصيحة بشمال سيناء، قبل مغادرتهم وإعفائهم من العودة مرة أخرى لاستلام إخلاء الطرف نظرًا لخطورة الطريق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى