fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“شوقي”: 33 عيادة طبية لخدمة الحجاج بمكة والمدينة.. وتخصيص رقمان للطوارئ

رشا جلال
تفقد صباح اليوم الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية جاهزية العيادات المركزية للبعثة، والتي تقع في شارع الهجرة بمكة المكرمة تمهيداً لإستقبال الحالات المرضية من الحجاج المصريين.
وأوضح “شوقي” أن العيادات المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة بدأ عملها اليوم لإستقبال الحالات المرضية من الحجاج المصريين، بعدد 5 عيادات لافتاً الى انه جاري الانتهاء من تجهيز 28 عيادة فرعية أخرى بمكة المكرمة.
وأضاف “شوقي” انه تم الانتهاء من استلام جميع الادوية التي تم شحنها من مصر وقدرها 14 طن بتكلفة 2 مليون و 519 الف جنية، لافتاً الى انه جاري توزيعها على الصيدليات الموجودة بالعيادات، بالاضافة الى انه جاري الانتهاء من ترخيص جميع العيادات باجمالي 33 عيادة والصيدليات.
وقال “شوقي” انه قد وصل عدد أصناف الادوية هذا العام الى 107 صنف بعد زيادة عدد الأصناف الغير موجودة في السنوات السابقة، مثل أدوية لعلاج البروستاتا وعلاج الجرب، وذلك طبقاً لتوصيات السنة الماضية.
وكشف الدكتور علي محروس رئيس شعبة مكة المكرمة عن تشغيل الغرفة المركزية الموجودة بمقر البعثة، والتي تعمل على مدار 24 ساعة، عبر نظام الكتروني لمتابعة كافة ترددات الحجاج على العيادات المركزية والفرعية وصرف الادوية من الصيدليات.
ولفت “محروس” الى أن تلك النظام الذكي يربط قاعدة بيانات الحجاح بقاعدة بياناتهم الطبية والتي تم رصدها قبل سفرهم الى الحج، ومعدلات صرف الادوية، مما يؤدي الى سرعة انجاز الكشف الطبي، ورفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للحجاج، مشيراً الى تخصيص رقمين للطوارئ على مدار 24 ساعة (0540506122
0542181438) .
ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الى انه تم تشكيل فرق طبية متخصصة في أمراض الكلى والاورام والقلب والعظام والطوارئ، للمرور على الحالات المرضية من الحجاج الذين يتلقون الخدمة الصحية بالمستشفيات السعودية، وتسهيل كافة الخدمات الطبية لهم.
وأضاف أن رئيس البعثة الطبية للحج قد عقد اجتماعاً بالاطباء والاداريين صباح اليوم بمقر البعثة، وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية في تجهيز العيادات الطبية والصيدليات، وحثهم على بذل قصارى جهدهم لخدمة الحجاج المصريين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى