fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة أسوان تبدأ تطعيم الاطقم الطبية بلقاح كورونا

أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إشارة البدء للحقن بلقاح التطعيم ضد فيروس كورونا كوفيد 19 (سينوفارم) للأطقم الطبية من الأطباء والتمريض والفنيين والأداريين بمستشفى أسوان التخصصى العام والمخصصة لعزل حالات الأصابة بالكورونا بمنطقة الصداقة الجديدة.

وكان الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، اليوم الأربعاء، اول الحاصلين على لقاح “سينوفارم” للتطعيم ضد فيروس كورونا داخل محافظة أسوان.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء في توزيع لقاح كورونا علي الأطباء والفئات الأولى بالتطعيم لحماية صحة المواطنين داخل 12 مستشفي على مستوى المحافظة بأجمالى 1048 جرعة تطعيم.

واطمئن محافظ أسوان، على منظومة توزيع التطعيم على الأطقم الطبية بداية من تسجيل البيانات ومواعيد الجرعة الثانية مع الكشف المبدئى من قياس مستوى ضغط الدم ونسبة السكر للإطمئنان على الحالة الصحية له.

وقدم اللواء أشرف عطية، شكره للأطقم الطبية بمستشفى عزل أسوان، وكافة العاملين بالقطاع الصحي من الجيش الأبيض بالمحافظة لدورهم الوطنى والبطولى الملموس للوقوف على قلب رجل واحد للتصدى لجائحة فيروس كورونا.

واستفسر المحافظ، عن الموقف الصحى للحالات التي تخضع للعلاج بالمستشفى والتي شهدت تناقصاً واضحاً في نسب الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية لتصل إلى 53 مريضا فقط، مقدماً خالص أمنياته لهؤلاء المرضى بأن يتماثلوا للشفاء العاجل وخروجهم فى أقرب وقت ممكن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى