fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“صحة أسيوط”: سلبية 106 حالات اشتباه بكورونا.. وفي انتظار نتائج 77 آخرين

قال الدكتور أحمد سيد موسى، مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بأسيوط إن عدد حالات الاشتباه التي تم فحصها في أسيوط بلغ 106 حالات حتى الآن وجميعهم أظهرت تحاليل العينات الخاصة بهم سلبية النتائج، وفي انتظار نتائج 77 حالة تم أخذ عينات منهم امس الثلاثاء كانوا على متن طائرة قادمة من السعودية لتأدية فريضة العمرة.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن جميع الحالات المشتبه في اصابتها كانت إما عائدة من الخارج أو مخالطة لمصابين أو مصاب بالتهاب رئوي وأعراض مشابهة، مؤكدًا أنه تم إجراء تحاليل بغرض الاطمئنان.

وأشار إلى أنه تم تجهيز المستشفى بالمهمات الطبية اللازمة، وتوفير مخزون استراتيجى من المستلزمات الطبية والزى الوقائى، وكذلك توفير ١٥٣ سريرًا، بالإضافة إلى غرفة العناية المركزة الكبرى، والعناية المتوسطة وأجهزة التنفس الصناعي، إلى جانب تقسيم غرف العزل إلى غرف للرجال وأخرى للنساء.

وأوضح أنه تم تدريب طاقم المستشفى من أطباء وتمريض وفنيين وعمال على التعامل مع حالات الاشتباه وكيفية الوقاية من العدوى، كما تم تدريب الطاقم الطبي على طرق سحب العينات والتعامل معها، وذلك حتى إرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة، مشيرًا إلى أنه فور استقبال أي حالة مشتبه في إصابتها بالفيروس، سيجرى نقل المريض إلى إحدى غرف العزل المخصصة، وتوفير الخدمات الطبية اللازمة له، وسحب عينات التحاليل وإرسالها إلى معامل الوزارة.

وتابع أنه في حال التأكد من الإصابة، سيجرى التعامل مع الحالة ونقلها إلى مستشفى العزل بمطروح، أما إذا كانت سلبية للفيروس فيجرى رعايتها طبيًا لحين التأكد من شفائها قبل خروجها من المستشفى، مؤكدًا أن المحافظة لم تشهد حتى الآن، أي إصابة مؤكدة أو إيجابية بالفيروس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى