fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة الإسكندرية: غلق 5 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان وتحريز أدوية مهربة بقيمة 980 ألف جنيه

قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن إدارة العلاج الحر بالمديرية، بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلى وبمشاركة مباحث المخدرات والتموين بوزارة الداخلية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي، عدد من الحملات على المنشآت الطبية.

أسفرت عن اليوم الجمعة، عن ضبط خمسة مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان بدائرتى قسمي شرطة أول العامرية والدخيلة تقوم باحتجاز المدمنين وعلاجهم بأساليب بدائية ودون إشراف طبى بواسطة أشخاص غير مصرح لهم بممارسة المهنة.

واستدرك السقعان: تم اصطحاب عدد من العاملين بتالك المراكز غير المرخصة إلى أقسام الشرطة وتحرير محاضر ضدهم لقيامهم بممارسة مهنة الطب بدون ترخيص وإدارة منشأت طبية غير مرخصة وتعريض صحة المرضى للخطر، وجار عرضهم على النيابة العامة، كما تم اصدار قرارات بالغلق الإدارى لتلك المنشآت.

وأشار السقعان إلى حملة أخرى على مراكز وعيادات التجميل بالتعاون مع مباحث التموين أسفرت عن ضبط مركز للعلاج الطبيعى غير مرخص بمنطقة كورنيش جليم يقوم بكتابة روشتات طبية بالمخالفة للقانون وبيع أدوية مهربة وغير مسجلة وغير مصرح، إذ قام التفتيش الصيدلي بتحريز أدوية بقيمة 980 ألف جنيه معدة للبيع وتم عمل محضر بقسم الشرطة واستصدار قرار بالغلق الإداري للمركز.

وأردف : كما تم ضبط عيادة طبيب صحة عامة غير مرخصة تحتوى على سبا وأجهزة جيم وتقوم ببيع الأدوية للمرضى حيث قام التفتيش الصيدلى بتحريز أدوية بقيمة 60 ألف جنيه وتم عمل محضر بقسم الشرطة وجارى العرض على النيابة العامة.

وتابع وكيل الوزارة: كما قامت حملة ثالثة بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك، بالمرور على عدد من مراكز العلاج الطبيعي بمنطقتي العجمى والعامرية غرب الإسكندرية.

وتم ضبط ثلاثة مراكز غير مرخصة للعلاج الطبيعى تم استصدار قرار بالغلق الإدارى لإحداها وتنفيذ الغلق بالجمع الأحمر للمركزين الآخرين لسبق صدور قرارين بالغلق الإدارى لهما، كما تم تحرير محضر بقسم الشرطة ضد خريج تربية رياضية ينتحل صفة أخصائي علاج طبيعي ويعمل بأحد تلك المراكز تحت اسم (ميكانيكي بني أدمين).

كما تم ضبط عيادة طبية خاصة للتجميل ونحت القوام تعمل بدون ترخيص وتم استصدار قرار بالغلق الإدارى لها ، وضبط سيدة تنتحل صفة طبيبة.

كما تم ضبط أدوية مهربة غير مرخصة تدعى أنها منشطات جنسية للسيدات، وتم اصطحاب تلك السيدة إلى قسم الشرطة وعمل محضر انتحال صفة طبيب وتحرير الأدوية بمعرفة التفتيش الصيدلي وعمل محضر شرطة بها وجارى عرضها على النيابة العامة.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن حملات العلاج الحر مستمرة طاول أيام الأسبوع سواء بشكل منفرد أو بالتعاون مع غيرها من الوزارات والأجهزة المعنية بصحة المواطن لضمان القضاء على العشوائية ومخالفة القانون بين المنشات الطبية الخاصة، وتشجيع المنشأت الملتزمة بالقانون الحريصة على تقديم خدمة طبية آمنة للمريض السكندري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى